بالفيديو: تردد قناة العراقية التربوية 2020 بث مباشر يوتيوب

تردد قناة التربوية العراقيه 2020

نشرت وسائل إعلام محلية، تردد قناة التربوية العراقية 2020 عبر عربسات ونايل سات التي تبث الدروس التعليمية لجميع المراحل التعليمية، في ظل تعليق المدارس بمحافظات العراق كافة؛ نظرا لتفشي فيروس كوفيد 19.

وأفادت قناة العراقية التربوية أنه يُمكن للأهالي والطلبة التواصل على الرقم (07703061774) من أجل الاستفسار عن الدروس التي ستبث عبر شاشتها، لافتة إلى أنه يُمكن متابعتها من خلال منصتها في يوتيوب اضغط هنا

تردد قناة العراقية التربوية الفضائية 2020 (التردد : 12563 ، الاستقطاب : H ، معدل الترميز : 27500). وفق ما ورد عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وباتت قناة العراقية التربوية المنصة الأهم للطلبة خلال فترة الطوارئ الراهنة، إذ أنها تقوم يوميا ببث الدروس والمراجعات لكل المراحل، وكذلك شرح المنهاج بطريقة مبسطة على يد أبرز المعلمين، إلى جانب نتائج الاختبارات.

وتتبع قناة التربوية لوزارة التربية والتعليم العراقية مباشرة، ويعمل فيها المعلمون الأبرز في مدارس العراق، حيث انطلقت عقب الإعلان من قبل الحكومة عن تعليق الدراسة حتى السيطرة على تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وفي وقت سابق مساء أمس، أصدرت وزيرة التربية تصريحا مهما للطلبة حول المناهج الدراسية للصفوف المنتهية غير الداخلة في الاختبار الوزاري المرتقب، أملة أن تعود الحياة إلى طبيعتها خلال الفترة القادمة.

وذكرت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي عقدته أنه تم استثناء العديد من الدروس من الاختبار الوزاري النهائي وذلك في إطار التخفيف عن الطلبة خلال هذه المرحلة، حيث شمل الحذف مواد الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والفرنسية والعربية والرياضيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد