فتح: الدعم المالي الأوروبي مؤشر لثقة العالم بقيادتنا

المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال

ثمنت حركة فتح، اليوم الجمعة، قرار الاتحاد الأوروبي بتخصيص 70 مليون يورو لدعم جهود دولة فلسطين في مجال مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقال المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال، في بيان لها، بحسب وكالة الأنباء الرسمية ، إن حركتنا ترحب بقدرة القيادة الفلسطينية على حشد الدعم الدولي لمجهودها الناجح في مكافحة الوباء وحماية شعبنا من عواقب استفحاله في ديارنا. وأضاف: إذ نشكر وقوف الاتحاد الأوروبي ونقدر تعاونه مع الرؤى التفصيلية الصادرة عن حكومة بلادنا وإبداء المرونة المطلوبة في إعادة توجيه المبالغ المخصصة وكذلك تغيير البرنامج الزمني لتحويلها نعبر عن اعتزازنا بقدرة قيادتنا لتجنيد وخلق هذه الفرص بالاستناد إلى خبرتها العالمية وثقة الدول بها في أوقات استثنائية يواجهها العالم اليوم.

وتابع: "نرحب بتسريع دفع 40 مليون يورو من المساعدات السنوية للموازنة وإعادة توجيه 20 مليون يورو من المساعدات التنموية والتعهد ب 11 مليون يورو للمنظمات غير الحكومية".

وقال نزال: "تعتبر حركتنا تخصيص الحكومة الفلسطينية مبالغ لانفاقها على القطاع الصحي في القدس ضرورة وطنية جاءت في وقتها كرد على التخريب الذي تتعرض له مؤسساتنا الصحية في العاصمة الفلسطينية على يد الاحتلال".

وختم بالقول: "في هذا السياق تعبر حركتنا عن عزمها المضي قدما في إسناد جهود الحكومة التي نجحت على الأرض بنشر الثقة والاطمئنان في ضفوف شعبنا في القدس وباقي محافظات الوطن من رفح إلى جنين وساحاتنا الخارجية".

على صعيد متصل، ناشدت حركة فتح جالياتنا في الخارج للتعاون مع وزارة المالية الفلسطينية في التبرع ذاتيا وحشد التبرعات وتوجيهها إلى الحساب الذي أعلنت عنه الحكومة الفلسطينية للتصدي للجائحة التي تتهدد غوائلها صحة وسلامة شعبنا واستقرار مجتمعنا وثباته.

يذكر أن وزارة المالية أعلنت عن استقبال التبرعات لمساندة جهود الحكومة لمكافحة "كورونا" عبر بنك فلسطين على الحساب رقم 206777.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد