جوال

ملحم: تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

رام الله - سوا

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) في فلسطين.

وقال ملحم خلال الإيجاز اليومي لمستجدات فيروس كورونا، إنه تم تسجيل 3 إصابات جديد بفيروس كورونا في الضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى 266 حالة في فلسطين، وأن هناك 25 عينة من بيت سكاريا جميعها "سلبية" أي غير مصابة.

وأضاف ملحم، ان اثنتين من الإصابات سجلتا في قرية أرطاس جنوب بيت لحم ، إحداهما لطفلة تبلغ من العمر (7) سنوات، حيث انتقلت إليها العدوى من والدتها التي أصيب من شقيقتها التي يعمل نجلها في كراج لتصليح الحافلات الإسرائيلية في مستوطنة "غوش عتصيون"، والأخرى لشقيقتها البالغة من العمر (25) عاما.

وأشار إلى أن الإصابة الثالثة هي لفتاة عشرينية انتقلت إليها العدوى من والدتها ووالدها في بلدة حلول شمال الخليل.

 وأكد أن جميع أفراد العائلة نُقلوا إلى الحجر الصحي حيث لم تظهر عليهم أي أعراض، جميع المصابين في المحاجر الصحي بحالة صحية جيدة.

ودعا إلى ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي خلال هذه الأيام لما يشكل من وصفة سحرية لمنع استمرار تفشي وباء كورونا.

وحول الفلسطينيين العالقين خارج فلسطين، قال ملحم إن الرئيس محمود عباس وجه لوزارة الخارجية بعمل كل ما يلزم لتسهيل إجلاء الفلسطينيين العالقين في الدول وخاصة الطلاب.

وأكد أن "الأوضاع السائدة في العالم من توقف لحركة الطيران، تحول دون أن نتمكن من تحقيق هذا الهدف"، مُشيراً إلى التواصل مع جميع الجاليات التي توفر للفلسطينيين جميع متطلبات الاستمرار.

ونوه ملحم: "على ابنائنا التواصل مع السفارات، وهناك أرقام خاصة حُددت مع طواقم السفارات التي تعمل من البيوت، وإذا كان هناك أي تقصير أو تعطل بإمكان العالقين أن يتواصلوا مع وزارة الخارجية لتقديم المساعدة".

ولفت إلى أن نحو 300-400 مواطن عالق في الأردن تجرى عملية تجهيز لتأمين عودتهم إلى أرض الوطن بالتنسيق ما بين وزارة الخارجية والشؤون المدنية والسفارة الفلسطينية في عمّان.

وقال ملحم، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة تحديد موعد ل فتح المعابر لهؤلاء العالقين.

شاهد الفيديو أسفل:-