جوال

القنصل البريطاني العام يشيد بالجهود الفلسطينية في مواجهة كورونا

القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول

القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول

القدس - سوا

طالب القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول، اسرائيل بصفتها قوة احتلال، بتحمل مسؤولياتها في مجابهة التحديات الاقتصادية والمالية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشاد هول بجهود السلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مواجهة فيروس كورونا، مجددا التزام بريطانيا بمساعدة السلطة الوطنية الفلسطينية في التغلب على هذا الفيروس، بحسب وكالة وفا الرسمية.

وقال في فيديو عبر صفحة القنصلية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء اليوم الخميس، إن "السلطة الوطنية الفلسطينية عملت بشكل سريع لاحتواء الفيروس، كما أن تعاون الشعب الفلسطيني كان وما يزال موضع احترام".

وأكد هول ان "بريطانيا ملتزمة بالعمل مع السلطة الوطنية الفلسطينية لمجابهة هذا التحدي، لذلك قامت بدعم الأمم المتحدة بما فيها الأونروا ، والسلطة الفلسطينية في إعداد خطة الاستجابة الخاصة بهم"، مشيرا إلى أن بريطانيا حاليا هي الداعم الأكبر لخطة الاستجابة لدى الأمم المتحدة.

وطالب اسرائيل بصفتها قوة احتلال، بتحمل مسؤولياتها في مجابهة التحديات الاقتصادية والمالية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعرب القنصل البريطاني العام في القدس عن أسفه لعدم قدرة القنصلية على الاحتفال بعيد الملكة هذا الأسبوع في رام الله ، بسبب تفشي فيروس كورونا.