حقيقة خبر وفاة عبد السلام جلود في إيطاليا بفيروس كورونا

عبد السلام جلود

تناقل نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس 9 أبريل 2020 خبر وفاة عبد السلام جلود العسكري الليبي عضو مجلس قيادة الثورة، بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء تواجده في إيطاليا.

وكتب عدد من الناشطين في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): انباء عن وفاة عبد السلام جلود في ايطاليا بعد اصابته بفيروس كورونا. إلا أن هذا الخبر لم يرد عبر أي وسيلة إعلام رسمية في ليبيا أو خارجها.

يذكر أن عبد السلام جلود هو عسري سابق ورئيس وزراء ليبيا الأسبق المنتمي إلى قبيلة المقارحة، يبلغ من العمر 75 سنة، وهو من مواليد مزدة يوم الخامس عشر من ديسمبر 1944

وفي عام 2014، تناقلت وسائل إعلام محلية، أن جلود الرجل الثاني في نظام الرئيس الراحل معمر القذافي، تخلى عن الجنسية الليبية مقابل الجنسية الإيطالية، ليصبح من ذلك الوقت لاجئا سياسيا.

ومن أبرز المناصب التي شغلها عبدالسلام جلود إلى جانب رئيس الوزراء، وزير الداخلية والحكم المحلي والمالية والاقتصاد والصناعة،  بالإضافة إلى عضوية الأمانة العامة لمؤتمر الشعب العام (مجلس الوزراء).

وكان جلود بمثابة الرجل الثاني في ليبيا بعد الرئيس القذافي، إذ شغل عدة مناصب مهمة خلال السنوات من 1969 حتى 1992، لكنه في وقت لاحق وضع تحت الإقامة الجبرية حتى ثورة فبراير التي انشق خلالها عن نظام القذافي، وتوجه إلى قطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد