لا مشكلة بالحوالات المالية للطلبة

ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا والحالة الصحية للمصابين جيدة

ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

أعلن ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة، خلال الإيجاز الصحفي المسائي، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين منذ صباح اليوم الخميس، لتستقر الحصيلة عند 263.

وقال ملحم : "لا إصابات جديدة. تم الإنتهاء من فحص 150 عينة قبل قليل وكانت نتائجها سلبية"، مستطردا : "هذا مطمئن، وأرقام كورونا في فلسطين لا تثير القلق لكن هذا لا يعني أننا انتصرنا".

وأضاف : "قد نكون انتصرنا في معركة لكن الحرب مستمرة. وذلك لا يعني التراخي أو يمكن أن يكون هذا بشير للعودة"، موضحا أن ذلك "بشير مطمئن في أرقام الكورونا في البلاد مقارنة مع ما تسجله دول مجاورة".

وأشار الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إلى أن جميع المصابين في مراكز الحجر الصحي بصحة جيدة، لافتا إلى أن حالات التعافي تزداد.

وتابع ملحم : "سنواجه فيروس كورونا ولا مجال إلا أن ننتصر"، مجددا دعوته إلى المواطنين للبقاء في بيوتهم؛ حفاظا على سلامتهم.

وفي سياقٍ متصل، طمأن ملحم الأهالي بخصوص الطلاب الفلسطينيين العالقين في العديد من دول العالم، مبينا أن الحكومة تقوم بكل ما تسطيع كي تضمن إجلائهم، "لكن حركة الطيران بين الدول مشلولة ما يشكل عائقا أمامنا كي نقوم بالواجب لنجلي أبنائنا". وفق حديثه.

وفي ما يتعلق بالحوالات المالية للطلبة، قال ملحم : "حسب سلطة النقد، لا مشكلة في الحوالات، وحال كانت مشكلة يمكن التواصل مع سلطة النقد لتأمين وصولها إلى أبنائهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد