جوال

الأوقاف بغزة تدعو لأداء صلاة الجمعة في البيوت وتبث موعظة موحدة

احد المساجد في ظل كورونا - ارشيفية

احد المساجد في ظل كورونا - ارشيفية

غزة - سوا

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية ب غزة اليوم الخميس، أنها ستبث غدًا الجمعة موعظة موحدة مسجلة في وقت خطبة الجمعة بعنوان "هدى النبي صلى الله عليه وسلم إذا وقع البلاء"، داعية المواطنين لأداء الصلاة جماعة في البيوت.

وأوضحت الوزارة في بيان عبر موقعها الالكتروني، أنه سيتم تسجيل موعظة مرئية وإذاعية وبثها غداً الجمعة بعد رفع أذان الظهر مباشرة، عبر الفضائيات والإذاعات المحلية ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأوقاف بالإضافة إلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكدت الأوقاف أن هذه الخطوة تهدف إلى توجيه جملة من الرسائل الإيمانية للمواطنين كالصبر والتضرع إلى الله واستثمار الأوقاف في طاعة الله وغيرها، في ظل إغلاق المساجد وإيقاف صلاة الجمعة والجماعة مؤقتًا ضمن إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا .

ودعت جميع المواطنين في منازلهم إلى الاستماع ومشاهدة هذه الموعظة عبر الفضائيات المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي والإذاعات المحلية، ومن ثم أداء صلاة الظهر جماعةً مع الأهل في البيوت.

ونوهت إلى أنها ستقوم أيضًا بتكليف مجموعة من الوعاظ والخطباء من أجل إلقاء مواعظ قصيرة غداً الجمعة في مجموعة من مساجد القطاع عند الساعة 12 ظهرًا، عبر مكبرات الصوت كي يبقى المواطنين على اتصال دائم بالمساجد التي تتعلق قلوبهم بها.