بالصور: الإغاثة 48 تتبّرع بجهازي غسيل كلى لمستشفى الشفاء بغزة

الإغاثة 48 تتبّرع بجهازي غسيل كلى لمستشفى الشفاء بغزة

تبرعّت جمعية الاغاثة ٤٨ بجهازي غسيل كلى لقسم الدياليزة بمستشفى الشفاء في مدينة غزة ، وذلك للتخفيف من معاناة المرضى، وتلبية لاحتياجات القطاع الصحي، ومساهمة منها في سد فجوة النقص بالمعدات التي تعاني منها مستشفيات القطاع التي تعاني من ظروف إنسانية صعبة لا سيما في ظل حالة الطوارئ المعلنة بسبب جائحة كورونا .

وقال الدكتور "علي الكتناني" رئيس مجلس إدارة الإغاثة 48 في بيان وصل سوا اليوم الخميس: أن هذه الأجهزة مقدمة من الأهل في الداخل الفلسطيني ضمن حملة فاعل خير2، وأضاف أنّ عدد الأجهزة التي وصلت للقطاع اثنان، وأنه جاري التنسيق لثلاثة أجهزة أخرى سيتم توزيعها على أقسام غسيل الكلى المختلفة بالوزارة.

IMG-20200409-WA0016.jpg
 

ومن جهته تقدم الدكتور "محمد أبو سلمية" مدير عام مستشفى الشفاء بغزة بجزيل الشكر لجمعية الإغاثة 48، والأهل في الداخل الفلسطيني على استجابتهم بتوفير هذه الاجهزة التي تنقذ حياة المئات من مرضى الفشل الكلوي الذين تجاوزن أعدادهم عن 800 حالة بالقطاع.

وفي حديث مع الاستاذ غازي عيسى المدير العام للجمعية قال:" ان دعم القطاع الصحي في غزة كان هدفا وضعناه في خطتنا للعام 2020 وها هي الدفعة الأولى من الأجهزة تصل الى غرة وقد سبقها شحنة من المستلزمات الطبية والأدوية ، وفي هذه المناسبة نقدم جزيل شكرنا للأهل في الداخل الفلسطيني عامة وللمتبرعين في مدينتي رهط وكابول على وجهه الخصوص على تبرعهم باجهزة غسيل الكلى التي ستسد حاجات المئات من المرضى سنوياً .

IMG-20200409-WA0014.jpg
 

وأضاف الدكتور أسامة البلعاوي مدير مكتب الاغاثة 48 بغزة أن هذه المساهمة تعبر عن سخاء الأهل في الداخل الفلسطيني تجاه قطاع غزة ودعماً لنظامه الصحي الضعيف بسبب كثرة الطوارئ الانسانية التي تواجه القطاع وآخرها الخوف من جائحة كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد