صورة: سبب وفاة مراد الطرابلسي صهر الرئيس زين العابدين بن علي

وفاة مراد الطرابلسي صهر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي

أفادت مصادر إعلامية تونسية، مساء يوم الأربعاء 8 أبريل 2020، في وفاة مراد الطرابلسي صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذي توفي العام الماضي بعد صراع مع المرض.

وأكدت قناة نسمة التونسية أن وفاة مراد الطرابلسي صهر الرئيس التونسي الراحل بن علي، كانت يوم السابع والعشرين من شهر آذار الماضي، عقب وعكة صحية تعرض لها.

EVGbeCJUEAEOGt8.jpg
 

ووفق القناة ذاتها، فإن مراد الطرابلسي كان يقبع في سجن المرناقية في تونس، حيث توفي اليوم جراء الوعكة الصحية التي آلمت به قبل أيام قليلة. دون مزيد من التفاصيل الكافية، نافية ما يتم تداوله بأنه توفي بفيروس كورونا .

وفي شهر ديسمبر العام المنصرم، ناشدت عائلة الطرابلسي السلطات التونسية بالعمل السريع من أجل الافراج عن ابنها مراد، عقب أنباء راجت حول تدهور حالته الصحية داخل السجن الذي يقبع فيه.

وقالت إدارة السجون والإصلاح في تونس آنذاك أن الحالة الصحية الخاصة بالسجين مراد الطرابلسي لا تستدعي الافراج عنه، لافتة إلى أن ذلك يتطلب توفر العديد من الشروط أبرزها أن تكون صحته صعبة للغاية وتهدد حياته.

وأكدت إدارة السجون في تصريح صحفي في ذلك الوقت أن الحالة الصحية للسجين الطرابلسي لا تزال مستقرة، على الرغم من أنه جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه توفي اليوم داخل السجن.

يشار إلى أن مراد الطرابلسي صهر الرئيس بن علي، يقبع في سجن مدني في المرناقية منذ عدة سنوات، وذلك على خلفية أحكام قضائية صدرت بحقه، إذ كان يحظى بمتابعة صحية مستمرة كونه يعاني من أمراض مزمنة. وفق إدارة السجون والإصلاح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد