بالصور: صور: وفاة الطفل المعجزة المولود بدون جمجمة

وفاة الطفل المعجزة جاكسون بويل

أفادت مصادر إعلامية، مساء يوم الأربعاء 8 أبريل 2020، في وفاة الطفل المعجزة جاكسون بويل عن عمر يناهز الخمس سنوات فقط، وهو اللقب الذي أطلق عليه بعد ولادته على الفور.

وذكرت المصادر الإعلامية أن الطفل الأمريكي جاكسون سيطر على القلوب والعقول عقب ولادته في حالة نادرة بولاية كارولينا، حيث تركت قرابة 80% من جمجمته مفقودة، قبل أن يتوفى اليوم بعد صراع مع الحياة الصعبة.

اقرأ/ي أيضا.. سبب طرد هيام صبحي البادي السورية من مصر 

67136-الطفل-الولود-بنصف-جمجمة.jpg
 

وذكر موقع "ميرور" أن الطفل جاسكون بويل كان لديه فقط 20 % من الجمجمة؛ بسبب عيب خلقي يطلق عليه اسم "الصغر الدقيق في الرأس". حيث يظهر في الصور برأس أصغر من المعتاد.

ووفق ما نقله موقع "اليوم السابع" عن "ميرور"، فإن مرض جاسكون بويل، يسبب صغر في الرأس وفروة الرأس، مشيرا إلى أن ذلك لم يمنعه من العيش إلى أقصى حد (5 سنوات).

وأشار الموقع إلى أن الأطباء أصيبوا بصدمة في ظل استمرار الطفل جاسكون على قيد الحياة وهو بهذه الحالة التي ربما تكون غير مسبوقة، مضيفا : "استولى الطفل على القلوب وتحدى الصعاب وعاش لرؤية عيد ميلاده الأول..".

وبحسب المصدر ذاته، فإن الطفل الأمريكي المعجزة لم يمت بسبب فيروس كورونا المستجد، إنما جرى نقله مؤخرا إلى المستشفى بعد أن ساءت حالته الصحية بشكل ملحوظ، قبل أن يُعلن عن وفاته.

لم يتمكن Jaxon من المشي أو التحدث ، لكن والديه شاركا معالمه العديدة على صفحته على Facebook 'We Jaxon Strong'، وأظهرت صوره  الابتسامة كما يبدو أنه كان يتواصل مع الضوضاء والتواصل البصري، ولكن تم حذف الصفحة منذ وفاته.

وفي سياق متصل، أعلن والده براندون خبر موت ابنه جاسكون، وقال : "توفي جاكس بسلام شديد ومريح بين ذراعي، مستطردا : "لقد كان محاطاً بوالديه وعائلته استمتع بالكثير من الحب والتحاضن في اللحظات الأخيرة من حياته ورحلته معنا".

86462-الطفل-المعجزة.jpg-مع-والده.jpg
65749-الطفل.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد