التنسيق الفصائلي في نابلس: العمال الغير ملتزمين بالحجر الصحي 'قنبلة موقوتة'

العمال الفلسطينيون على حاجز عسكري إسرائيلي - أرشيفية

دعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس ، اليوم الأربعاء، إلى تضافر الجهود لمواجهة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وشددت اللجنة عقب اجتماعها، على ضرورة الانصياع والالتزام بالقرارات والاجراءات الصادرة عن جهات الاختصاص الرئاسية منها والحكومية والأمنية والصحية ولجان الطوارئ في المحافظات.

وقالت: "إن الخلاص الجماعي وتكامل الأدوار ما بين الميدان وصانع القرار هو السبيل الوحيد للانتصار على وباء فيروس كورونا ووباء الاحتلال"، مؤكدة تحريم وتجريم العمل في المستعمرات، متوجهة إلى ممن ما يزالون يعملون فيها بضرورة التوقف فورا عن هذا السلوك، لان إجراءات حكومية ووطنية رادعة ستتخذ بحق كل المخالفين .

وتوجهت لجنة التنسيق الفصائلي بالتحية والاعتزاز إلى العمال العائدين من أراضي الـ1948 ممن التزموا بشروط الحجر الصحي والسلامة العامة، داعية غير الملتزمين بالحجر المنزلي والذين يشكلون قنابل موقوتة قد تنفجر لا سمح الله وتتسبب بكارثة ودمار لهم ولأسرهم ولمحيطهم الاجتماعي، إلى الالتزام بالحجر.

ودعت لجان الطوارئ المنتشرة في أرجاء الوطن إلى متابعة العمال وأخذ كل الاجراءات اللازمة لضمان السلامة العامة، موجهة التحية إلى كل مكونات شعبنا الذين سارعوا إلى تنظيم حملات جمع التبرعات العينية والنقدية ضمن عناوين رسمية وأهلية وشعبية وعلى أساس عال من النزاهة والشفافية لتوفير الإمكانيات اللازمة لإغاثة ومساعدة كل المستحقين فالتكافل والتراحم والتعاون هو ما اعتدنا عليه في الأزمات والشدائد .

ولمناسبة اقتراب يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان الجاري، وجهت التحية والاعتزاز لجموع الحركة الوطنية الأسيرة وفي المقدمة منهم الاسيرات والأسرى الأطفال والمرضى والقدامى وكبار السن والاداريين، محملة الاحتلال ومصلحة السجون كافة التبعات والأخطار التي تتهدد مصير وحياة أسرانا الابطال الذين يواجهون صلف وعنجهية مصلحة السجون والإهمال الطبي حيث لا تتوفر أدنى اجراءات ودرجات السلامة إزاء وباء كورونا.

وتوجهت لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس إلى المنظمات الدولية وكل أدعياء حقوق الإنسان، لممارسة دورهم وتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية وقبل فوات الأوان لضمان الإفراج الفوري عن كافة أسرانا الابطال من سجون الاحتلال.

المصدر: وكالة الأنباء الرسمية "وفا"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد