صورة: حقيقة خبر وفاة العميد محمد مهدي الحمداني بفيروس كورونا

وفاة العميد محمد مهدي الحمداني

أكدت مصادر عراقية، يوم الأربعاء 8 أبريل 2020 خبر وفاة العميد محمد مهدي الحمداني مدير إدارة الفرقة الخامسة في الجيش العراقي، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا ، ليعتبر بذلك الضابط الأول الذي يتوفى جراء الوباء الفتاك.

وذكرت وكالة العربية نيوز الدولية العراقية أن العميد محمد مهدي الحمداني مدير الفرقة الخامسة توفي بعدما أصيب قبل أيام بمرض كوفيد 19، مشيرة إلى أنه يعد أول ضابط يموت بالفيروس المستجد.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الوكالة ذاتها بوفاة السيدة سهيلة كاظم محمد المهداوي بعد إصابتها بمرض فيروس كورونا، موضحة أنها السيدة العراقية الأولى التي تتوفى بالمرض في العاصمة الألمانية برلين.

وفي سياقٍ متصل، أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تعافي 7 مصابين بفيروس كورونا، منوهة إلى أن الذين تشافوا من المرض غادروا مستشفى الحكيم العام في النجف.

ويعيش العراق ظروفا صعبة وحساسة، فمن ناحية ينتشر وباء فيروس كورونا في عدد من المحافظات، دون وجود حكومة مستقرة في البلاد، حيث تجري حاليا مداولات من أجل الاستقرار على شخصية جديدة لتولي رئاسة الحكومة.

وفي هذا الإطار، قال رئیس إقلیم کردستان نيچيرڤان بارزاني في تصريح صحفي أوردته الوكالة العربية العراقية إنه "يرحب رسميا بترشيح مصطفى الكاظمي لرئاسة الحكومة الاتحادية المقبلة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد