الكشف عن سبب تأجيل مسلسل قيامة عثمان الحلقة 18 الثامنة عشر _ أحداث عودة أرطغرل

قيامة عثمان

يترقب عشاق الدراما التركية اليوم الاربعاء 8 أبريل 2020، مسلسل قيامة عثمان الحلقة 18 الثامنة عشر والتي من المتوقع أن تجلب العديد من الأحداث الشيقة المثيرة، خاصة بعد نهاية الحلقة 17 في المواجهة الحادة بين عثمان الغازي والمغول بقيادة بولغاي والدولة البيزنطية، حيث فوجئ متابعي بعدم الإعلان عن بث هذه الحلقة حتى الآن وتأخيرها غير المتوقع بالتزامن مع انتشار أنباء شبه مؤكدة على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي تفيد أن هذه الحلقة تأجلت هذا الأسبوع لمدة أسبوعين على الأقل، وسط صمت غير مبرر من الشركة المنتجة لهذا العمل.

وسبب تأجيل مسلسل قيامة عثمان الحلقة 18 وعلاقته بأحداث عودة أرطغرل حيث ربط العديد من المحللين اخبار بعد عودة أرطغرل، الذي أصبح وفقا لتصريحاتهم، مؤكدا خلال الحلقات القادمة بسبب الشعبية الواسعة التي يتمتع بها، خاصة وأن عودته ستزيد من نسبة المشاهدة، في إشارة إلى أن عودة أرطغرل من قونيا في هذا الحدث سيقتصر فقط على حضوره في القبيلة دون المشاركة في الأعمال العدائية والنزاعات.

وانتهت الحلقة 17 من مسلسل المؤسس عثمان في نهاية الصراع الداخلي في القبيلة بعد أن نجح عثمان في السيطرة عليه بعد إصابة عمه ديندار على يد أليشار، ثم قام بتثبيت شقيقه جوندوز كزعيم قبلي، ثم ظهر ديندار ووقع المصالحة مع عثمان بعد أن علم أن بولغاري والمغول كانوا وراء مقتل ابنه باتور وأنهم السبب الرئيسي للإغراءات التي تتدفق بينهما، حيث بدأت ملامح قوة النواة الأولى لجيش عثمان الغازي ورجاله يظهر.

وتدور أحداث المسلسل بشكل عام حول قيامة الدولة العثمانية والصعوبات التي واجهت الدولة من قبل التتار والمغول والصليبين و الفرس، وينشأ أبن أصغر لعثمان يعيد أمجاد الدولة العثمانية يسير على خطاه ليححق انتصارات عظيمة.

ومن المتوقع ان تبث اليوم الاربعاء، قناة اليرموك الفضائية المسلسل التركي قيامة عثمان أو المؤسس عثمان، حيث تسعى قناة اليرموك إلى جذب أكبر عدد من المشاهدين نظراَ، لتقديمها أفضل محتوى للمشاهدين مع بث عدد من المسلسلات التاريخية والتي تحظى على عدد مشاهدات كبيرة، وأبرزها المسلسل التاريخي ارطغرل.

وفي ذات السياق، أرتفعت المواجهة الان بين كلا من بامسى وعبد الرحمن وعثمان وغوندوز من جهة و ديندار وباتور من جهة اخرى بعد خيانتهم والتفريط فى أمانة السيد أرطغرل والرضى بان يكون مجرد تابع للمغول وهو الامر الذى قد أغضب عثمان بشده ولكن على الرغم من أصابته قد نجى من الفخ الذى وقع فيه.

ومما لا شك فیة ان ديندار عم عثمان وشقیق ارطغرل الاكبر وعلي غیر المتوقع كان ھو السھم الموجه لظھر ابن اخیة، وكان رأس الحربة التي يستخدمھا قائد المغول بلغاي من أجل القضاء علي ابن البطل الغازي عثمان، مستغلا وضعه زعیما للقبائل الذي كلفه به والده ارطغرل برسالته الشھیرة مع عبدالرحمن الب وبالفعل لابد من القضاء علي ديندار او حل الازمة معه، وذلك من أجل انھاء مكائده وخیانته للطل ورجالة من استكمال المشوارع والتفرغ لمواجھة القوي الخارجیة فقط، ھذا يعني أن الحلقة اليوم ستشھد حرب جديدة، وسیعلن عثمان الھجوم علي المغول، والعمل علي خروجھم من الدولة.

والمؤسس عثمان مسلسل تركي درامي تاريخي من إنتاج مؤسسة بوزداغ فيلم وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت بدور الغازي عثمان ابن أرطغرل والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين. ويتم عرضه على قناة أي تي في التركية، ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم ، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

الجدير بالذكر أن الدراما التركية التلفزيونية لديها شعبية كبيرة في تركيا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والبلقان، ولديها شعبية كبيرة في الدول العربية حيث تقوم القنوات العربية بشراء حقوق نشرها وثم دبلجتها باللهجة السورية غالباً، من أشهر المسلسلات التركية التي عرضت في القنوات العربية هي مسلسل نور وسنوات الضياع ووادي الذئاب وحريم السلطان وفاطمة والعشق الأسود وسامحيني ومسلسلات أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد