عامل ومسعف

بالفيديو: ارتفاع حصيلة اصابات كورونا في فلسطين إلى 263 بعد تسجيل حالتين

كورونا في فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ب رام الله اليوم الاربعاء، تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الضفة الغربية في الخليل و نابلس ، لترتفع الحصيلة الاجمالية إلى 263 اصابة في فلسطين.

وأوضح  كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية بـ رام الله خلال الإيجاز الصحفي اليومي بشأن مستجدات فيروس كورونا، أن الاصابتين الجديدتين هما لعامل في مدينة الخليل، وأخرى لمسعف في محافظة نابلس.

وبيّن الشخرة أن من بين الاصابات بفيروس كورونا 13 في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة "، والباقي في المحافظات الشمالية "الضفة الغربية".

وأكد أنه تم تسجيل 44 حالة شفاء حتى اللحظة، منها 36 في الضفة الغربية و 8 في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه تم إجراء 15450 فحص مخبري في كافة أنحاء الضفة الغربية.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أن "الخاصرة الرخوة هي المعابر (..) نحن لا ندعي السيطرة الكاملة على تلك المعابر بحكم وجود الجيش الإسرائيلي الذي يسيطر عليها وهو الذي يفتح أو يغيب عنها بشكل مقصود كما تم رصده في العديد من المناطق".

وأكد ملحم أن الحكومة تتهيأ لاستقبال العمال الفلسطينيين في أي وقت لتُجرى عليهم ما يتطلبه بروتوكلات منظمة الصحة العالمية في استقبال المشتبه باصابتهم واخضاعهم للفحص.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد