النيابة العامة بغزة تصدر موجزها اليومي

النيابة العامة غزة

أكدت النيابة العامة في قطاع غزة اليوم الأربعاء، أنه تم توقيف 50 متهماً وفق الأصول القانونية في قضايا تمس الأمن العام، واستئخار توقيف باقي المتهمين استكمالاً للتحقيقات أو كفرصة للمصالحة.

وقالت النيابة العامة في بيان وصل وكالة "سوا" الاخبارية، إنها استجوبت وأوقفت 4 متهمين بواقعة إطلاق نار، واستكملت الإجراءات القانونية بحقهم.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة (سوا) الاخبارية:

الموجز اليومي لعمل النيابة العامة بتاريخ2020/4/7

باشرت النيابة العامة التحقيق في 641 قضية جنائية عرضت عليها من مختلف المحافظات، شارك في إنجازها 15 عضو نيابة مناوب في مراكز الشرطة والنيابات.

تم توقيف خمسون متهماً وفق الأصول القانونية في قضايا تمس الأمن العام، واستئخار توقيف باقي المتهمين استكمالاً للتحقيقات أو كفرصة للمصالحة.

استجوبت وأوقفت النيابة العامة 4 متهمين بواقعة إطلاق نار، واستكملت الإجراءات القانونية بحقهم.

استكملت النيابة العامة إجراءات التحقيق في عشر  قضايا تتعلق بالحجر الصحي بهدف الحفاظ على الأمن والسلامة  العامة، فيما التزم المواطنين الكرام باستسقاء البيانات من مصادرها فلم تسجل قضايا للإشاعات.

أنهت النيابة العامة تحقيقاتها في ثمان قضايا اقتصادية متنوعة في المحافظات استناداً لمحاضر الضبط المحالة من وزارة الاقتصاد الوطني ومباحث التموين بالإضافة لشكاوى المواطنين، وتنوعت هذه القضايا (الاستغلال التجاري ورفع الأسعار/ الغش التجاري/ مخالفة المواصفات والمقاييس/ مخالفة شروط الأمن والسلامة في المنشآت والمصالح التجارية/ أخرى).

تشيد النيابة العامة بجهود مأموري الضبط القضائي العاملين في الميدان (مباحث التموين، مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة ووزارة الصحة والبلديات) بالإضافة إلى قوات الأمن والشرطة، على الجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والصحة والسكينة العامة والحد من الجرائم في مجتمعنا الفلسطيني.

1.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد