الرئاسة الفلسطينية ترد على تصريحات نتنياهو بشأن ضم الأراضي

الرئاسة الفلسطينية - أرشيفية

أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، رفضها القاطع لضم الأراضي الفلسطينية المُحتلة منذ عام 1967 أو أي جزء منها للمناطق الإسرائيلية.

جاء ذلك ردا على تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية، بخصوص سياسة الضم والإعلان المتكرر عن قرب تنفيذها، سواء كان ذلك جزءا من المناورات السياسية أو تنفيذا لمخططات تتساوق مع " صفقة القرن " المرفوضة.

وشددت الرئاسة في بيان لها، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "وفا": على أن الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية والتاريخية لن يسمح بهذا العبث، وهكذا استخفاف بقرارات الشرعية الدولية والحقوق المشروعة لشعبنا، وأن ذلك لن يحقق الأمن أو الاستقرار لأحد بهذه السياسة المدمرة والخطيرة.

كما شددت الرئاسة مرة أخرى، على أن الطريق الوحيد للأمن والاستقرار هو من خلال الالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية بما فيها قرارات مجلس الأمن وآخرها القرار 2334، ومبادرة السلام العربية، وجدول زمني محدود لإنهاء الاحتلال، كما ورد في خطاب الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن بتاريخ 26/9/2019.

ونوهت الرئاسة، إلى أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ للاحتلال مهما كانت الظروف والمعاناة، وسيواصل نضاله وصموده على أرضه حتى قيام الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد