مئات النساء والعائلات يشاركوا في حملة "منغرِسون ومنُغرِسات في الأرض"

حملة "منغرِسون ومنُغرِسات في الأرض"

شاركت أعداد غفيرة من النساء والعائلات ومجالس الظل في عموم الوطن في مبادرة "مُنْغَرِسات ومُنْغرِسون بالأرض" التي كانت قد أطلقتها جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بالشراكة مع مجالس الظل في الحكم المحلي في الثلاثين من الشهر الماضي، يوم الأرض الخالد، وذلك تعبيراً عن حق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال.
unnamed (3).jpg
 

وجاءت هذه المبادرة كما وصل وكالة سوا اليوم الثلاثاء، في ظل انتشار جائحة ال كورونا التي استَدْعَت التزام المواطنين والمواطنات بمنازلهم التزاماً بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية.

 وقد نُفذت هذه المبادرة تحت شعار"خلينا نزرعها باب الدار أو حتى على السطوح شتلة بقُوّار، عشان نتذكر شهداء وشهيدات يوم الأرض المغوار، وكل شهيداتنا وشهدائنا الأبرار اللي ضحّوا بدمهم عشان نكون أحرار".
unnamed (4).jpg
 

هذا وبدأت الحملة التي تم إطلاقها الكترونيا عشية يوم الأرض الخالد بإضاءة الشموع في المنازل والحدائق، تلاها قيام النساء المنضويات في ٣٧ مجلس ظل في مختلف محافظات الوطن وعائلاتهن، بغرس أشجار مثمرة ونباتات زينة بجانب البيت سواءً بالحدائق المنزلية او حتى على الأسطح والشرفات تعبيرا عن التمسك بالأرض.

وأبدعت النساء والعائلات في ايجاد طرق ووسائل للزراعة مثل تنكات المياة الفارغة والعلب البلاستيكية والبراميل وغيرها في ظل عدم توفر جميع الامكانيات اللازمة للزراعة من ادوات وشتل وغيرها وذلك بسبب التقيد بعدم الحركة والتنقل بسبب الكورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد