وفاة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يشعل مواقع التواصل

بوريس جونسون

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020، خير وفاة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعد نقله للعناية المركزة، حيث نقل رئيس الوزراء البريطاني، إلى المستشفى الأحد الماضي بعد عشرة أيام من إصابته بفيروس كورونا ، بناء على توصية الطبيب المعالج كإجراء وقائي.

وقال أحد النشطاء على مواقع التواصل تويتر :"وفاة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وردت ثلاثة تقارير غير مؤكدة عن وفاة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وتتركز جميع التقارير حول الادعاء بأن السيد جونسون دخل في فشل في الجهاز التنفسي ولا يمكن إنعاشه.

كما غرد صاحب حساب عبدالله الشهري:" صحيح موضوع وفاة صاحب سياسة القطيع ،يقال مات بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني بسبب كورونا.

ونقلت وكالة رويترز العالمية صباح اليوم الثلاثاء 7 أبريل عن وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف قوله إن رئيس الوزراء بوريس جونسون لا يزال في العناية المركزة لكن فريقه يعمل معا لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وقال جوف لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”بينما نتحدث لا يزال رئيس الوزراء في العناية المركزة ويتابع فريقه الطبي حالته ويتلقى أفضل رعاية من الفريق في مستشفى سانت توماس ونصلي من أجله وأجل أسرته“.

وتابع ”نأمل جميعا أن يسترد عافيته في أقرب وقت ممكن وهذا هو كل ما يشغلنا الآن“، مضيفا أنه سيتم إصدار بيان إذا طرأ أي تغيير على حالة جونسون.

وطلب جونسون من وزير الخارجية، دومينيك راب، أن ينوب عنه "وفق الضرورة"، بحسب متحدث باسم الحكومة البريطانية.

وألكساندر بوريس دي بيفل جونسون (مواليد 19 يونيو 1964 في نيويورك) معروف باسم بوريس جونسون، هو سياسي بريطاني وروائي وصحافي ومؤرخ، ورئيس الوزراء في المملكة المتحدة. وهو زعيم الحزب المحافظ منذ 23 يوليو 2019. كان عضوًا في البرلمان عن أوكسبريدج وساوث روزليب (دائرة برلمان المملكة المتحدة) منذ عام 2015، وكان النائب عن منطقة هينلي في الفترة من 2001 إلى 2008. وكان أيضا عمدة لمدينة لندن من عام 2008 إلى عام 2016، وشغل منصب وزير الخارجية من عام 2016 إلى عام 2018.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد