جوال

ارتفاع العدد لـ 260

تسجيل 6 حالات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

الايجاز الصحفي اليومي بشأن فيروس كورونا

الايجاز الصحفي اليومي بشأن فيروس كورونا

رام الله - سوا

أعلن مدير عام الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا ، ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين الى 260 حالة ، بينهم طفل عمره عام واحد.

وقال الشخرة خلال الايجاز الصحفي اليومي بشأن فيروس كورونا ان هناك 260 حالة مصابة بفيروس كورونا في الاراضي الفلسطينية ، بينهم 84 عاملا مصابا ، حيث تعافى من المجموع الكلي 24 حالة.

وبين الشخرة ان الطفل سيف عمره عام واحد، من قرى القدس ، انتقل له الفيروس من والده ووالدته، بعد أن اختلطا مع آخرين بسبب الزيارات العائلية مع العمال المصابين.

وأكد ضرورة الالتزام بالبيت، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى لأن المخالطة هي سبب انتشار المرض بشكل كبير، خاصة مع عودة العمال إلى قراهم ومدنهم.

وأضاف ان وزارة الصحة قامت بعمل 15 ألف فحص منذ بداية أزمة كورونا ، مبينا ان إغلاق مستشفى ثابت ثابت في طولكرم جاء لأخذ التدابير لعدم زيادة الوباء بسبب إصابة مريض بداخله، وسيتم إعادة فحص المرضى بعد 5 أيام لنتأكد من حالتهم.

وحول حديث وزارة الصحة ب غزة عن نفاذ مواد فحص فيروس كورونا ، قال الشخرة :" لم يوجه إلينا أي طلب رسمي من غزة بنفاذ الكميات المطلوبة الخاصة بمواد الفحص المخبري لفيروس كورونا".

من جهته أشاد الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم خلال الإيجاز الصحفي اليومي المتعلق بآخر المستجدات حول انتشار فيروس كورونا، بمبادرة "وقفة عز" التي تشكلت بقرار من رئيس الوزراء وبرئاسة طلال ناصر الدين، حتى يجتاز الفلسطينيون هذه الجائحة، وقال " إنها تعبير أصيل عن قيم التكافل في مجتمعنا الفلسطيني، ونحن اليوم أحوج ما يكون إلى مثل هذه الوقفات التي تعبر عن التآخي"، مضيفاً، أنها ستحمي العمال من غائرة الفقر والجوع.

كما تمنى ملحم لرئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بالشفاء العاجل، ولكل رؤساء الدول الذين ابتلوا في هذا الفيروس.