الكشف عن حالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني جونسون بعد نقله للعناية المركزة

بوريس جونسون

نقلت وكالة رويترز العالمية اليوم الثلاثاء 7 أبريل عن وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف قوله إن رئيس الوزراء بوريس جونسون لا يزال في العناية المركزة لكن فريقه يعمل معا لمواجهة وباء فيروس كورونا .

وقال جوف لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”بينما نتحدث لا يزال رئيس الوزراء في العناية المركزة ويتابع فريقه الطبي حالته ويتلقى أفضل رعاية من الفريق في مستشفى سانت توماس ونصلي من أجله وأجل أسرته“.

وتابع ”نأمل جميعا أن يسترد عافيته في أقرب وقت ممكن وهذا هو كل ما يشغلنا الآن“، مضيفا أنه سيتم إصدار بيان إذا طرأ أي تغيير على حالة جونسون.

وطلب جونسون من وزير الخارجية، دومينيك راب، أن ينوب عنه "وفق الضرورة"، بحسب متحدث باسم الحكومة البريطانية.

وفي ذات السياق، أعلنت الحكومة نقل رئيس الوزراء البريطاني، إلى المستشفى الأحد الماضي بعد عشرة أيام من إصابته بفيروس كورونا، بناء على توصية الطبيب المعالج كإجراء وقائي.

وقالت الحكومة البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطاني، تم نقله إلى العناية المركزة بعد تفاقم أعراض مرض "كوفيد 19"، وأضافت: "تم تكليف وزير الخارجية دومينيك راب، بالإنابة عنه".

وتدهورت حالة جونسون الصحية، ظهر اليوم، وبناء على نصيحة فريقه الطبي، تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى. وطلب من وزير الخارجية، أن ينوب عنه عند الضرورة".

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية ، يوم أمس الاثنين، تسجيل 439 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة، مشيرة إلى أنه بحلول الساعة التاسعة من صباح السادس من أبريل/ نيسان، ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 5373 بعد تسجيل 439 حالة وفاة جديدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد