الصناعة: تنظيم جولات تفتيشية على المصانع في قطاع غزة

الصناعة: تنظيم جولات تفتيشية على المصانع في قطاع غزة

قامت طواقم الهندسية بالإدارة العامة للصناعة التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة  اليوم بتنظيم جولات تفتيشية للمصانع بمحافظة غزة.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة في بيان لها اليوم، أن الطواقم التفتيشية نظمت عدة جولات تفتيشية، شملت مصنع لإنتاج العصائر، ومصنعاً للحلويات والسكاكر، بالإضافة الي متابعة تجديد التراخيص للمخابز.

وأوضح البيان أن دائرة التنمية الصناعية قامت بسحب عينات من العجوة للمحص المخبري.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة واليومية للتأكد من مدي التزام أصحاب هذه المصانع والمنشآت بالشروط والتعليمات الصحية الواجب اتباعها اثناء العمل للحفاظ على امن وسلامة المواطنين.

من جانب اخر، قال رئيس قسم الصناعات الهندسية والمعدنية بدائرة التنمية الصناعية م. حسن الشاعر، أنه تم سحب عينات من أسطوانات الغاز المنزلي المستوردة للفحص المخبري للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الفلسطينية.

وبين الشاعر أنه تم التحفظ على جميع الكميات الواردة للمعبر لحين الانتهاء من فحص العينات التي تم سحبها.

وأشار البيان ان طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة لحماية المستهلك نظمت 228 زيارة وجولة ميدانية على الاسواق والمحال التجارية لمراقبة الاسعار ومنعا للاحتكار.
وقامت طواقم حماية المستهلك بمحافظة خان يونس بإيقاف سيارة تقوم بتوزيع البان ومارتديلا بدون وحدة تبريد.
وتواصل لجان التفتيش التابعة للوزارة عملها في متابعة وضبط أسعار المواد الغذائية والتموينية ومواد التعقيم والتطهير في الأسواق والمحال التجارية. 

وقامت الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بتنظيم جولة على محلات بيع الذهب والمجوهرات بمحافظة الوسطى شملت زيارة 9 محلات لبيع الذهب والمجوهرات.
وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233.

c3ad7d1a-a7bc-42c0-9ef5-4d0de9ddb1c3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد