بالصور: حقيقة خبر وفاة بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا

بوريس جونسون

تناقل عدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 خبر يتحدث عن وفاة بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني متأثرا بإصابته بفيروس كورونا ؛ وذلك في أعقاب نقله سريعا لإحدى المستشفيات البريطانية.

وذكر نشطاء ومدونون في موقع التدوينات القصيرة (تويتر) أن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون توفي بفيروس كورونا وتم إسناد مهامه إلى وزير خارجيته، حيث تم نقله إلى المستشفى الليلة عقب تدهور طرأ على حالته الصحية بسبب مرض كوفيد 19.

من جانبها، لم تخف الحكومة البريطانية خبر تدهور صحة جونسون لكنها لم تتحدث عن وفاته، إذ أكدت أنه نقل إلى قسم العناية المركزة في المستشفى بعد أن ساءت حالته الصحية بشكل واضح خلال الساعات الماضية.

ووفق موقع قناة بي بي سي، فقد صرح الناطق بلسان مقر رئاسة الوزراء أنه تم نقل جونسون إلى المستشفى بعد نصيحة من فريقه الطبي الخاص. وذلك بعد تواصل ظهور أعراض مرض كوفيد 19 عليه.

كما أكد المتحدث ذاته أن جونسون وجه طلبا إلى دومينيك راب وزير الخارجية في حكومته ليقوم بتولي مهامه حال اقتضت الضرورة. علما أن جونسون يبلغ من العمر 55 سنة وكان يتلقى رعاية نوعية عن طريق طاقم طبي من قسم الصحة الوطنية في البلاد.

ويعتبر هذا اليوم الحادي عشر لرئيس الوزراء البريطاني وهو مصاب بفيروس كورونا، حيث تم اكتشاف إصابته بالمرض بعد فحوصات اعتيادية أجراها مؤخرا، ليخضع للحجر المنزلي، لكنه ظل يتابع أعماله كما المعتاد من هناك.

وعقب نقله للعناية المركزة، تمنى العديد من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء، عبر منصات التواصل الاجتماعي، السلامة لرئيس الحكومة البريطانية جونسون، آملين أن يتعافى ويعود إلى قيادة بلاده في ظل الأزمة الحادة التي تضربها والعالم مع استمرار تفشي مرض كورونا بشكل متسارع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد