جوال

ترامب يحث مواطنيه على تناول هذا الدواء لفيروس كورونا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

واشنطن - سوا

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، مواطنيه إلى تناول عقار (كلوروكوين) المعروف مسبقا، واصفا إياه بأنه "علاج عظيم" لفيروس كورونا "كوفيد 19".

وأعلن ترامب عن شراء الولايات المتحدة كميات كبيرة من عقار هيدروكسي كلوروكوين، الذي تقرر استخدامه في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

اقرأ/ي أيضا.. الكشف عن سيناريو جديد حول سبب ظهور فيروس كـورونا

وبشر الرئيس الأمريكي مواطنه خلال مؤتمر الأزمة اليومي قائلا: "وفرنا 29 مليون جرعة من عقار كلوركوين لعلاج فيروس كورونا بأسعار معقولة".

واعتبر أن الكلوروكوين سيكون علاجا عظيما في مواجهة كورونا. لافتا إلى أن الولايات المتحدة لديها مخزون 29 مليون جرعة من هذا العقار.

وقال : "عقار هيدروكسي كلوروكوين قد يعالج فيروس كورونا وقد لا يفعل، ولا أروجه تجاريا.. إذا نجح الأمر فسيكون من العار إذا لم نقم بذلك مبكرا.. نأمل أن ينجح ذلك".

وبين أن بلاده تعمل مع بعض الدول الصديقة لتجربة جدوى بعض اللقاحات في المواجهة مع فيروس كورونا، مستطردا : "ليست لدينا رفاهية الانتظار لسنوات لإجراء تجارب على عقاقير مضادة لفيروس كورونا".

وطالب ترامب، الشعب الأمريكي بالحفاظ على التباعد المجتمعي والبقاء في البيوت، موضحا أن هناك 182 دولة حول العالم تعاني من هجمة فيروس كورونا المستجد. وفق ما نقله موقع روسيا اليوم.