جوال

الصحة بغزة تطلق نداء استغاثة لتوفير مواد فحص كورونا التي ستنفذ اليوم

فحص كورونا - توضيحية

فحص كورونا - توضيحية

غزة - سوا

أطلقت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الاثنين، نداء استغاثة الى كافة الجهات المعنية لتوفير مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأفادت الوزارة في تصريح مقتضب وصل "سوا"، "الصحة بغزة تطلق نداء استغاثة الى كافة الجهات المعنية لتوفير مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا والتي ستنفذ مساء اليوم من المختبر المركزي تماماً".

وكان الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة قد أكد خلال الايجاز الصحفي أمس، أن الوزارة تمر بمنعطف خطير جراء النقص الحاد في الموارد الصحية والفحوصات المخبربة لفيروس كورونا، مطالبا كافة الجهات المعنية محلياً ودولياً باتخاذ خطوات حقيقية عاجلة لانقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة "لنتمكن من تحقيق استجابة اولى لمواجهة جائحة كورونا بما في ذلك اجهزة التنفس الصناعي واسرة العناية المركزة والفحص المخبري للفيروس".

اقرأ/ي أيضا.. غزة : لا اصابات جديدة بكورونا وإنهاء الحجر الصحي لمئات المواطنين

وقال القدرة: "ما يتوفر لدينا من مواد فحص فيروس كورونا محدودة وعلى وشك النفاد ولا تلبي الحد الادنى حاجتنا اليومية وكذلك حاجتنا من فحص المستضافين في مراكز الحجر الصحي قبل مغادرتهم".

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لرفع الحصار عن قطاع غزة وتحمل مسؤولياته الكاملة وفق القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة لتوفير المقومات الصحية والانسانية للمواطنين بما في ذلك الاحتياجات المتعلقة بجائحة كورونا دون تباطؤ.