وزير التنمية: سنحدد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بعد رواتب الموظفين

شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 في غزة ورام الله

أفاد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، بأنه سيتم تحديد موعد دقيق لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية، عقب الإنتهاء من صرف رواتب الموظفين.

وقال مجدلاني في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إنه سيتم صرف دفعة للمستفيدين من برنامج المساعدات النقدية (شيكات الشؤون) خلال فترة قريبة، بعد الإنتهاء من صرف رواتب الموظفين.

وأضاف وزير التنمية : "سنُحدد اليوم بالضبط بعد الانتهاء مباشرة من الرواتب التي تُصرف على أسبوع كي لا يكون هناك اكتظاظ"، مستطردة أن ذلك "لن يكون بعيدا".

وأكد الوزير مجدلاني أن وزارة التنمية حددت أولويات التعامل مع الأزمة الراهنة وكيفية تلبية احتياجات المواطنين خاصة الفئات الاجتماعية التي هي ضمن اختصاصها بشكل رئيسي.

وتابع : "نحن لدينا مراكز الإيواء التي تضم المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وعددها في الضفة الغربية 40 مراكزا بالإضافة إلى 8 مراكز في قطاع غزة (..) هذه أعطيناها أولوية في توفير الاحتياجات الرئيسية بما في ذلك الأدوية والمنظفات والمعقمات".

وأردف وزير التنمية : "الأمر الآخر استهداف الأسر التي تتلقى مساعدات مباشرة عبر البرامج التي تقدمها وزارة التنمية، وقريبا سيكون هناك صرف دفعة بعد الإنتهاء من رواتب الموظفين".

الجدير بالذكر أن داود الديك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، كان قد صرح أمس بأنه سيتم الإعلان قريبا عن موعد صرف دفعة من المساعدات النقدية، مبينا أنها تشمل قرابة 115 ألف أسرة من قطاع غزة والضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد