جوال

تفاصيل سبب وفاة محمود جبريل رئيس وزراء ليبيا السابق في القاهرة

سبب وفاة محمود جبريل

سبب وفاة محمود جبريل

طرابلس - سوا

أكدت وسائل إعلام عربية، يوم الأحد 5 أبريل 2020، وفاة محمود جبريل رئيس وزراء ليبيا السابق أثناء تواجده في العاصمة المصرية القاهرة، حيث نعته عدد من الأحزاب الليبية.

وذكرت وسائل الإعلام العربية في خبر عاجل أن وفاة محمود جبريل رئيس الوزراء الليبي جاءت بعدما أصيب قبل أيام قليلة بفيروس كورونا "كوفيد 19" في مصر. وفق قناة العربية.

ويوم الجمعة 27 مارس 2020، أعلن عن إصابة محمود جبريل رئيس الحكومة الانتقالية عقب الإطاحة بالرئيس الليبي السابق معمر القذافي، بمرض كوفيد 19. بحسب حزب تحالف القوى الوطنية.

وأفاد حزب تحالف القوى الوطنية الليبية في تصريح صحفي آنذاك أن نتيجة فحص فيروس كورونا التي أجريت للسياسي جبريل جاءت إيجابية أي أنه مصابة بالوباء المستجد عالميا. بحسب قناة العالم.

وأثير جدل في شهر مارس حول حقيقة إصابة محمود جبريل بفيروس كورونا من عدمه، حيث كان الحزب قد نفى تلك الأنباء، قبل أن يتم تأكيدها لاحقا عقب خروج نتائج الفحوصات في القاهرة.

الجدير بالذكر أن محمود جبريل يبلغ من العمر 67 سنة وهو من مواليد بنغازي يوم الثامن والعشرين من شهر مايو 1952، وكان عضوا في المجلس الوطني الانتقالي لإسقاط نظام الرئيس السابق معمر القذافي.