بالصور: مشاهد مفجعة لتزايد جثث ضحايا فيروس كورونا فى ولاية نيويورك

مشاهد مفجعة لتزايد جثث ضحايا كورونا فى نيويورك

نشرت وكالة رويترز العالمية عددا من الصور الخاصة بعملية نقل جثث ضحايا فيروس كورونا  في ولاية نيويورك الأمريكية، من إحدى المستشفيات قبل القيام بعملية دفنها وسط إجراءات إحترازية مشدده منعا لإنتشار الفيروس.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد  ترامب، اليوم الأحد، خلال جلسة الإحاطة اليومية فى البيت الأبيض بشأن وضع وباء كورونا، أنه سيتم إرسال بعض أجهزة التنفس الصناعى إلى نيويورك من مخزون الحكومة الاحتياطى.

2.jpg


وقال ترامب: «لدينا الآن 10 آلاف وسنحتاج إلى بعض الإضافات، وسننقل البعض إلى مدينة نيويورك والولاية بشكل منفصل، ونحن ننقلهم إلى النقطة التي سيحتاجون إليها».

وأعلن الرئيس الأمريكي، أن آلاف جنود الجيش، سيشاركون في مواجهة الفيروس، موضحًا أنه سيتم نشر ألف جندي وعسكري في مدينة نيويورك للمشاركة في مكافحة الفيروس القاتل.

3.jpg


وقال ترامب، إنه لا بد من إعادة انفتاح الولايات المتحدة، مؤكدًا على أنه لا يريد مواصلة إغلاق الحياة العامة والاقتصاد لأشهر طويلة. 

وشدد الرئيس الأمريكي على ضرورة أن يجري توريد الموارد الخاصة لمواجهة فيروس كورونا إلى كافة أنحاء الولايات المتحدة بشكل عادل.

وحول خسائر كورونا البشرية، توقع ترامب، أن تشهد الولايات المتحدة الكثير من الوفيات، خلال الفترة المقبلة، نتيجة جائحة فيروس كورونا.

4.jpg


وأعتبر الرئيس الأمريكي، أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأقسى في فترة الوباء ببلاده، وقال "سنتجاوز هذا الأمر، لكن سيكون هناك الكثير من القتلى هذا الأسبوع والأسبوع المقبل".

وسجلت ولاية نيويورك وحدها 113806 حالة إصابة بفيروس كورونا، و 3.565 حالة وفاة ، بحسب احصائية لجامعة جونز هوبكنز.

7.jpg
6.jpg
5.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد