جوال

كورونا : بي بي سي تقرر بث القرآن الكريم والأحاديث النبوية

بي بي سي تقرر بث القرآن الكريم والأحاديث النبوية

بي بي سي تقرر بث القرآن الكريم والأحاديث النبوية

لندن - سوا

قال موقع ميدل إيست أي ان هيئة الإذاعة البريطانية BBC قررت بث القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة خلال موجتها الإذاعية وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا والتزام المواطنين بالحجر الصحي في منازلهم.

وأوضحت الهيئة، أن بث القرآن سيتم عبر 14 إذاعة محلية تابعة لـ"بي بي سي"، كما سيتم ترجمة أحاديث نبوية شريفة.

ونقل الموقع عن مسؤول الإذاعات المحلية في "بي بي سي"، كريس بيرنز، قوله إن الهدف من هذه الخطوة ربط المجتمع الإسلامي في بريطانيا ببعضه، وإضفاء نوع من المساعدة، والشعور بالانتماء لبيئته، في ظل الحجر المفروض على كافة الشعب.

وردا على أصوات منتقدة لهذه الخطوة، قال الإعلامي هاري فارلي، أحد مسؤولي "بي بي سي"، إن الشبكة تبث قدّاس الأحد للمسيحيين بشكل أسبوعي، وعبر جميع محطاتها المحلية، وعددها 39.

ويشكّل المسلمون ما نسبته نحو 5 بالمئة من تعداد سكان بريطانيا، إذ أظهرت آخر الإحصاءات مطلع العام الجاري، أن عدد المسلمين تجاوز ثلاثة ملايين نسمة، بحسب ما نقلت "ديلي ميل" عن مكتب الإحصاء الوطني.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، أمس السبت، تسجيل 708 وفيات جديدة بفيروس كورونا، في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 4 آلاف و313.

وقالت الوزارة ، إن اختبار كورونا أجري حتى الآن لـ 183 ألفا و190 شخصا، تأكدت إصابة 41 ألفا و903 منهم".

وأوضحت أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 4 آلاف و313، وذلك بعد تسجيل 708 حالات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أعلى معدل تشهده البلاد خلال يوم.

وأوعزت السلطات الصحية والأمنية للبريطانيين بالبقاء في منازلهم، واحترام الحجر الصحي المفروض. كما أعلنت الحكومة الإفراج المؤقت عن نحو 4 آلاف سجين في إنجلترا وويلز، لمواجهة الوباء.