جوال

إيطاليا تتصدر أعداد الوفيَات

إصابات كورونا حول العالم تقترب من مليون وربع وأميركا تحتل الصدارة

فيروس كورونا

فيروس كورونا

واشنطن - سوا

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، في آخر إحصائية لها الصادرة اليوم الأحد، حول أعداد الإصابات والوفيات جراء انتشار فيروس كورونا في العالم، إلى تسجيل ما يزيد عن مليون و200 ألف مصاب، و65 ألف حالة وفاة.

ووفق بيانات الجامعة، تصدّرت الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، حيث بلغ 311 ألف مصاب، وهو أكثر من ربع عدد المصابين بكورونا في العالم أجمع، فيما بلغ عدد الوفيات فيها 8488 شخصا حتى الآن. وفق روسيا اليوم

كما توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أن يموت عدد كبير من الأمريكيين بسبب الفيروس، خاصة بعد تجاوز عدد المصابين في الولايات المتحدة بالفيروس 300 ألف شخص.

وتتصدر إيطاليا قائمة الدول التي سجلت أكبر عدد من الوفيات، حيث توفي هناك أكثر 15300 شخص، وتم تسجيل 126 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وتليها فرنسا حيث سجلت أكثر من 7500 حالة وفاة وأكثر من 90 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وفي المرتبة الرابعة سجلت بريطانيا أكثر من 4300 حالة وفاة وأكثر من 42 ألف إصابة، تليها إيران بأكثر من 3200 حالة وفاة ونحو 56 ألف إصابة.

ويظهر التغير التصاعدي المستمر في الاحصاءات والأرقام، ارتفاعا سريعا في عدد الوفيات والإصابات وفي انتشار الفيروس، الذي تفشى في 181 بلد ومنطقة في العالم.