المصابون 8018

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في اسرائيل

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في اسرائيل

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في اسرائيل صباح اليوم الأحد ، بعد وفاة مسنة تبلغ من العمر 84 عاما في مستشفى سوروكا في بئر السبع ، حيث وصل عدد الوفيات حتى اللحظة الى 46 حالة ، فيما الإصابات بلغت 8018 بعد تشخيص حالات جديدة.

وقالت وزارة الصحة الاسرائيلية ان المسنة التي توفت كانت تعاني من أمراض مزمنة وهي المسنة السادسة من بيت المسنين "ميشعان" التي توفيت جراء فيروس كورونا، علما أن 31 مسنا ومسنة من نزلاء المكان أصيبوا بالفيروس.

وبحسب الصحة الاسرائيلية فإن هناك نقص في المعدات حالت دون مضاعفة الفحوصات المخبرية لاكتشاف الفيروس.

وفي ظل تفشي الفيروس في بيت المسنين، أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" أن مندوب العائلات سيقدم دعوى قضائية تمثيلية ضد وزارة الصحة وشبكة بيت المسنين بزعم أنه لم يتم الرقابة كما يجب على المسنين، وتم توفير المال بدلا من رعاية المسنين.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر لم تسمه بوزارة الصحة، قوله إن "المختبرات التي تجري فحوصات كورونا لم تعد قادرة على التحكم في العدد الكبير من الفحوصات بسبب نقص المواد اللازمة". وأضاف "لذلك تم تشديد شروط إجراء الفحوصات".

وبحسب المصدر ذاته، فإنه اعتبارا من الخميس الماضي، أصبحت الفحوصات تجرى فقط لمن خالطوا مريضا مؤكدا بكورونا، إضافة للعائدين من الخارج، والطواقم الطبية التي ظهرت عليها أعراض المرض.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و190 ألفا، توفي منهم أكثر من 64 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 246 ألفا، بحسب موقع "Worldometer".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد