جوال

حصيلة اصابات اليوم 23

ملحم : تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في نابلس

ابراهيم ملحم

ابراهيم ملحم

رام الله - سوا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم مساء السبت، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشابة عشرينية من قصرة قضاء نابلس ، ما يرفع حصيلة إصابات اليوم إلى "23" إصابة، ومجمل الإصابات إلى" 217" إصابة.

وأوضح ملحم في بيان نشره عبر صفحته في فيسبوك، أن الإصابة الجديدة لشابة (22 عاما) من قصرة قضاء نابلس، ونقلت إليها العدوى من زوجها الذي سجلت إصابته يوم أمس، وقد جرى نقلها إلى الحجر الصحي في مركز الثريا بمدينة نابلس.

وأشار المتحدث إلى أن " 3" إصابات سُجلت في بيتونيا وإصابة  واحدة في قراوة بني زيد بمحافظة رام الله والبيرة، و4 إصابات في قطنة وإصابة واحدة في الجديرة وإصابة واحدة في بيت عنان  شمال غرب القدس ، وإصابتان في مخيم طولكرم، وإصابتان في صوريف، وإصابتان في حلحول، وإصابة واحدة في سعير وإصابة واحدة في يطا جنوب الخليل، و4 إصابات في ارطاس جنوب بيت لحم .

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد اعلنت مساء اليوم، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 216 في فلسطين.

اقرأ/ي أيضا.. ملحم : تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في نابلس

جاء ذلك على لسان مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، خلال الإيجاز الصحفي المسائي مع المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم .

وأوضح الشخرة أن الإصابات الـ6 سجلت في محافظات القدس ورام الله وبيت لحم، وتحديدا في بلدات الجديرة وقطنة وأرطاس.

وقال إن عودة العمال من أراضي الـ48 والمستعمرات يسبب لنا ارباكا كبيرا، مشيرا إلى انه في الوقت الذي التزمت فيه بيت لحم بالحجر الصحي ولم تسجل أي إصابات جديدة، سجلت اصابات جديدة في قرية أرطاس نتيجة المخالطة مع العمال العائدين من اماكن عملهم في الـ48 والمستعمرات.

وجدد دعوته للعمال الذين سيعودون إلى بلداتهم وقراهم، إلى التوجه لأقرب مركز صحي لعمل الفحوصات اللازمة، وان يعزل نفسه بعيدا عن عائلته.