جوال

ارتفاع العدد إلى 216

الصحة تعلن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

الدكتور كمال الشخرة

الدكتور كمال الشخرة

رام الله - سوا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 216 في فلسطين.

جاء ذلك على لسان مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، خلال الإيجاز الصحفي المسائي مع المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم .

وأوضح الشخرة أن الإصابات الـ6 سجلت في محافظات القدس و رام الله و بيت لحم ، وتحديدا في بلدات الجديرة وقطنة وأرطاس.

وقال إن عودة العمال من أراضي الـ48 والمستعمرات يسبب لنا ارباكا كبيرا، مشيرا إلى انه في الوقت الذي التزمت فيه بيت لحم بالحجر الصحي ولم تسجل أي إصابات جديدة، سجلت اصابات جديدة في قرية أرطاس نتيجة المخالطة مع العمال العائدين من اماكن عملهم في الـ48 والمستعمرات.

وجدد دعوته للعمال الذين سيعودون إلى بلداتهم وقراهم، إلى التوجه لأقرب مركز صحي لعمل الفحوصات اللازمة، وان يعزل نفسه بعيدا عن عائلته.

وفيما يتعلق ب غزة ، قال الشخرة: نتمنى لأهلنا في قطاع غزة السلامة، وبالنسبة للأجهزة والمعدات الطبية كل ما يرد إلينا نقوم بإرسال جزء منه لقطاع غزة، وسنقدم كل ما لدينا سواء هنا أو هناك.

من جانبه، قال الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، ردا على سؤال حول منع العاملات في رياض الاطفال من العودة إلى عملهن، "يجب ان يتلقين رواتبهن كما يتلقى كل العاملين في القطاع الخاص رواتبهم، والحكومة لن تتخلى عن القطاع الخاص، وستعمل بأقصى ما لديها للعبور من هذه المحنة.

وفيما يتعلق بممارسات الاحتلال العنصرية التي تعيق جهود منع تفشي كورونا، قال ملحم إن الاحتلال يسعى لنشر كورونا بتجريف الحواجز التي وضعتها الاجهزة الأمنية الفلسطينية لكسر دوائر كورونا، كما سمح للمستوطن والجنود بتلويث الصرافات الآلية والمركبات الفلسطينية، ما يجري مؤامرة حقيقة تمارس ضد شـــــعبنا لنشر هذا الوباء.