تنفيذية المنظمة: وفد فلسطيني موحد من مختلف الفصائل إلى غزة لاتمام المصالحة

  غزة /سوا/ قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إرسال وفد فلسطيني موحد يضم ممثلين عن مختلف فصائل العمل الوطني إلى قطاع غزة للبدء في حوار شامل بمشاركة حركة حماس والجهاد الإسلامي من أجل تنفيذ جميع ما جرى التوصل إليه في الاتفاقيات السابقة.

وقالت تنفيذية المنظمة في بيانها الذي أعلتنته وكالة وفا الرسمية، أنه سيتم تنفيذ كافة القرارات التي تم اتخاذها من قبل المجلس المركزي بشأن المصالحة الوطنية، خاصة تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها وبالذات فيما يتعلق بإعادة الإعمار.

كما أشار البيان إلى قرار التنفيذية بتفعيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية حسب المرسوم الذي صدر بهذا الشأن.

وتابع البيان، "إننا أمام مفترق طريق مصيري وتاريخي، حيث تحاول قوى التطرف والعنصرية في إسرائيل استغلال الوضع الإقليمي والدولي بأبشع صورة لإعادة عقارب الزمن إلى الخلف ولتدمير كل ما أجمع عليه المجتمع الدولي بشأن الحل العادل والمتوازن في المنطقة".

وأضاف، " ما نمر به  يتطلب تجميع كل عناصر الصمود والقوة لدى شعبنا وجمع قواه الوطنية داخل الوطن وخارجه، والتعامل مع المرحلة القادمة بمنظور مختلف يستند كليا إلى رفض الانقسام وتشتيت القوى والجهود وعدم الاعتماد على أية إمكانية لاستئناف المفاوضات التي قامت حكومة إسرائيل بتقويضها وإفراغها من كل مضمون".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد