كورونا : 40 حالة وفاة وأكثر من 7 آلاف إصابة في اسرائيل

وفيات وإصابات بفيروس كورونا في اسرائيل

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم السبت ان مسنة إسرائيلية تبلغ من العمر 88 عاما توفيت بفيروس كورونا في مستشفى إيخلوف ، ما يرفع عدد الوفيات في اسرائيل الى 40 حالة.

وأوضحت الصحة الاسرائيلية انها سجلت إصابة 7428 بفيروس كورونا بعد تشخيص حالات جديدة ، بينهم 113 حالة وصف وضعها الصحي بالحرج.

وأضافت الوزارة أن 403 أشخاص تشافوا من الفيروس وغادروا المستشفيات، فيما 681 شخصًا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، ونحو 4 آلاف مصاب يتلقون العلاج في منازلهم، و700 في حجر صحي في فنادق مخصصة لذلك.

ووضعت السلطات الإسرائيلية، اليوم، السبت، معايير جديدة لإجراء فحوصات فيروس كورونا، ستؤدي إلى خفض عدد الفحوصات بدلا من زيادتها.

ووفقًا لموقع وزارة الصحّة، فإنّ الفحوصات ستقتصر على من ترتفع درجة حرارته فوق 38 درجة مئوية أو من يعاني السعال أو مصاعب في التنفّس أو أي علامات أخرى في الجهاز التنفسّي، بشرط تواجده خارج اسرائيل أو في مناطق السلطة الفلسطينيّة، خلال الأسبوعين اللذين سبقا ظهور الأعراض.

كما ستجرى الفحوصات لمن تواجد قرب مريض بالفيروس أكثر من 15 دقيقة ولمسافة تقل عن مترين، بالإضافة إلى إخضاع العائدين من بلاد يتفشّى فيها المرض، حتى لو لم تظهر عليهم الأعراض.

ووفقًا للوزارة، يحقّ للقاطنين أو العاملين في أطر تبيّن فيها انتشار الفيروس، إجراء الفحوصات، خصوصًا "المجموعات في دائرة الخطر"، مثل دور رعاية المسنيّن والمشافي، حيث يحقّ لكل العاملين فيها إجراء الفحوصات.

وتعتبر هذه الإجراءات تراجعًا عن الزيادة في الفحوصات التي أعلنت عنها وزارة الصحّة يوم الاثنين الماضي، ومنح بموجبها أطباء العائلة صلاحيات واسعة لتحويل مراجعيهم في العيادات لإجراء الفحوصات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد