وكيل وزارة الزراعة يلتقي مع ممثلي القطاع الزراعي

رام الله /سوا/ التقى وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، اليوم الخميس، مع ممثلي القطاع الزراعي في فلسطين، حيث تم بحث العديد من القضايا التي تهم القطاع الزراعي، وعلى رأسها تنظيم قطاع السوق الزراعي، وحماية المنتج الوطني، ومكافحة التهريب الى الاسواق الفلسطينية.

كما ناقش الاجتماع الذي جرى في مقر وزارة الزراعة في رام الله، تنظيم وتفعيل عمل المجالس والجمعيات الزراعية، للنهوض بالمنتج الزراعي الوطني وجعل المنتج الوطني منافسا في الأسواق المحلية والعالمية.

وقال لحلوح خلال اللقاء: إن وزارة الزراعة تعمل جاهدة على تطوير القطاع الزراعي بما يمثله هذا القطاع من تعزيز صمود المواطن على أرضه في وجه الاحتلال الذي يحاول بشتى الوسائل إعاقة ومنع تطور هذا القطاع.

وأكد:أن وزارة الزراعة تعمل حاليا على تنفيذ الاستراتيجيات التي أقرتها على الأرض، ومنها استراتيجية القطاع الزراعي (تحدٍ وصمود)، واستراتيجية قطاع الزيتون، إضافة إلى تنفيذ المشاريع الزراعية التي تعزز صمود المزارعين، والتعويضات الناتجة عن الاحتلال وعن المنخفضات الجوية، وإقرار قانون مؤسسة الإقراض الزراعي وإنشاء صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية ومأسسة المجالس الزراعية.

وفي نهاية الاجتماع أثنى لحلوح على التعاون القائم بين وزارة الزراعة والتنظيمات الزراعية من أجل النهوض بالقطاع الزراعي، وتم الاتفاق على تعزيز دور اللجان المشتركة ما بين الوزارة والتنظيمات الزراعية.

حضر الاجتماع إضافة إلى وكيل الوزارة، مدير عام الإرشاد الزراعي إبراهيم قطيشات، ونائب مدير عام المنظمات الأهلية زياد فضة، وعدد من موظفي وزارة الزراعة، وممثلون عن المجالس والجمعيات والمنظمات الزراعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد