جوال

نتائج عينات ستصدر خلال ساعات

ملحم يعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا في فلسطين

ابراهيم ملحم

ابراهيم ملحم

رام الله - سوا

أعلنت الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد 19" في فلسطين إلى 171 وذلك بعد تسجيل حالات جديدة.

وقال المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم خلال الإيجاز الصحي إنه تم تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا لمخالطين سابقين في الضفة الغربية، ما يرفع عدد المصابين إلى 171، منوها إلى أنه جرى نقلهم إلى محاجر صحية.

ووفق ملحم، فإن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا موزعة كالتالي : "50 في ضواحي القدس ، 4 بمحافظة رام الله والبيرة، إصابة واحدة في طولكرم"، محذرا من أن ذلك "نذير خطر"، داعيا في الوقت ذاته المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والبقاء في منازلهم.

وذكر أنه تم أخذ عينات من 250 عامل ما زالوا في فنادق رام الله، مشيرا إلى أن نتائجها ستصدر في الساعات اللاحقة بعد ظهر اليوم.

وتابع المتحدث باسم الحكومة أنه تم أيضا أخذ 1500 عينة من المواطنين في كافة المحافظات، لافتا إلى أن نتائجها ستُعلن لاحقا.

وطمأن ملحم المواطنين بشأن الحالات المُصابة في محافظات الوطن كافة، موضحا أن حالتهم الصحية مستقرة ولم يطرأ أي انتكاسة على أي منهم ويمارسون حياتهم في الحجر الصحي تحت مراقبة صحية دائمة.

وشدد ملحم أن الحكومة الفلسطينية تعمل على تقليص مساحة انتشار الوباء، مبينا أنه أصبح لديها ماسحات أكثر لترصد "العدو الخفي" في تنقله وحركته السريعة. بحسب تعبيره.

وفي سياقٍ آخر، قال ملحم إن الحكومة تدين بشدة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال وزير شؤون القدس فادي الهدمي بعد مداهمة منزله في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة، داعيا إلى الإفراج الفوري عنه.