حقيقة تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في الكويت

كورونا في الكويت اليوم

أفادت وسائل إعلام كويتية، فجر يوم الجمعة 3 أبريل 2020 تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد في الكويت، مشيرة إلى إمكانية فرض حظر للتجول في البلاد لمنع تفشي الوباء.

ونقل موقع بوبيان المحلي عن مصدر في وزارة الصحة بالكويت تأكيده وفاة شخص هندي الجنسية يبلغ من العمر 61 عاما؛ متأثرا بإصابته بمرض فيروس كوفيد 19 قبل ساعات.

وقال المصدر في وزارة الصحة الكويتية إن الهندي الذي توفي جاء إلى مستشفى الأميري يوم الخميس الماضي، موضحا أن سبب وفاته بحسب التقرير الأولي توقف عضلة القلب.

ووفق المصدر ذاته، فإنه بحسب الإجراءات المتبعة جرى عمل مسحة اتضح ان المواطن الهندي كان مصابا بفيروس كورونا نتيجة عدوى انتقلت إليه من شخص آخر كان قد خالطه.

وتنتظر وزارة الصحة الكويتية قرار منظمة الصحة العالمية بشأن تصنيف سبب وفاة المواطن الهندي إذا ما كان بفيروس كورونا أو توقف عضلة القلب. وفقا للمصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن وكالة الأنباء الرسمية في الكويت (كونا) لم تنشر أي خبر حول وفاة شخص في البلاد بفيروس كورونا، إذ أنها لا تزال تنتظر التأكيد رسميا من قبل وزارة الصحة، الأمر الذي قد يستغرض بضعة ساعات، علما أن عدد الإصابات يواصل الارتفاع في الكويت.

وأثار صمت وزارة الصحة حول نشر خبر وفاة مصاب بفيروس كورونا في الكويت، غضب النشطاء من المواطنين في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دعو إلى التعامل مع الأمر على محمل الجد وإعلام المواطنين بالتفاصيل، فيما طالب البعض بفرض حظر كامل للتجول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد