جوال

صورة.. وفاة أحد أساطير ريال مدريد

ريال مدريد

ريال مدريد

مدريد - سوا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس 2 أبريل 2020، عن وفاة جريجوريو بينيتو، أسطورة خط دفاعه سابقا، والشهير بـ "جويو بنيتو" وذلك عن عمر يناهز 73 عامًا.

وقال النادي الملكي في بيان له : "يشعر ريال مدريد بداية من رئيسه وإدارته ببالغ الحزن على وفاة جويو بينيتو، واحدًا من أساطير النادي ويرسل تعازيه إلى عائلته وزوجته وأولاده ولكل جماهير مدريد في العالم".

وأضاف البيان : "جويو كان دائمًا نموذج لقيم نادينا، وارتدى قميص ريال مدريد لمدة 13 موسم، وخلال هذه الفترة، بداية من فترة نشأته حتى وصوله إلى الفريق الأول توج بـ 6 ليجا و5 كؤوس ملك إسبانيا، ولعب 420 مباراة رسمية مع الريال ودوليًا 22 مرة".

وتابع : "تواجد الريال بجانبه في صراعه مع المرض الذي استمره معه لمدة عقدًا، واليوم النادي الملكي يعلن الحداد على واحدًا من أعظم المدافعين في تاريخنا".

يذكر أن جويو، ارتدى قميص ريال مدريد بداية من عام 1969 حتى عام 1982، واستمر رفقة الفريق الأبيض لمدة 13 عامًا حتى وصل عدد مباريات مشاركته إلى 420 مباراة.

وكان بينيتو من ناشئي النادي الملكي منذ سن 16 عامًا، حتى حقق العديد من الألقاب رفقة الريال وصلت إلى 11 لقبا في المسابقات الرسمية بينها 6 بطولات في الدوري الإسباني و5 في كأس ملك إسبانيا.

EUnzjQoXsAQ4mbZ (1).jpg