بالفيديو: شاهد: فيديو جديد لاغتيال إيراني في اسطنبول

اغتيال ايراني باسطنبول

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام عربية، مقطع فيديو يظهر اغتيال معارض ايراني في اسطنبول قبل نهاية العام الماضي.

وقال مسؤولان تركيان كبيران يوم الجمعة المنصرم إن ضابطين بالمخابرات في القنصلية الإيرانية في تركيا، حرضا على قتل منشق إيراني في إسطنبول في نوفمبر الماضي، كان ينتقد القادة العسكريين والسياسيين في الجمهورية الإسلامية.

وبحسب المسؤولين، فقد قُتل المعارض مسعود مولوي وردنجاني بالرصاص في شارع بإسطنبول في الـ 14 من نوفمبر 2019 بعد أكثر بقليل من عام على مغادرته إيران. وفق ما نقله موقع قناة الحرة عن رويترز.

وذكر المسؤول الأول أن "المسلح المشتبه به وعددا آخر من المشتبه بهم، ومن بينهم أتراك وإيرانيون اعتقلوا في الأسابيع التي أعقبت الحادث، وأبلغوا السلطات أنهم تصرفوا بأوامر ضابطين بالمخابرات في القنصلية الإيرانية".

وقال المسؤول الثاني إن الأدلة التي شملت روايات المشتبه بهم تشير إلى أن "مواطنين إيرانيين لعبوا دورا خطيرا في التحريض والتنسيق" في عملية القتل.

وفي سياقٍ متصل، قال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي إن التقارير عن تورط دبلوماسيين إيرانيين في اغتيال معارض لنظام طهران في تركيا، مقلقة، مستدركا : "لكنها تتسق مع مهام أولئك الموظفين".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن "الدبلوماسيين الإيرانيين عملاء إرهاب، وقد ارتكبوا اغتيلات وتفجيرات عديدة في أوروبا خلال العقد الماضي". بحسب تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد