إدعيس يفتتح مسجدا ويكرم طلبة القرآن الكريم في قلقيلية

قليقلية/ سوا/ افتتح وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف إدعيس اليوم الخميس، مسجد المرابطين وكرم طلبة القرآن الكريم في احتفال نظمته مديرية أوقاف المحافظة.

وحضر الحفل محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، ومدراء الدوائر الحكومية ومدراء الأجهزة الأمنية ووجهاء المحافظة.

وأثنى الوزير إدعيس على طلبة القرآن الكريم وإنجازاتهم على المستوى الدولي والإقليمي، موضحا أن محافظة قلقيلية تتربع في قمة المحافظات في عدد المساجد الموجودة فيها.

وأشار إلى عدم تمكن الوزارة من تعيين أئمة وأذنة لجميع مساجد فلسطين بسبب الأزمة المالية التي نمر بها، ولقلة عدد الخريجين الشرعيين.

من جهته أشاد رواجبة بفئة طلبة القرآن الكريم وأهميتها في بناء الدولة الفلسطينية.

وأضاف: إننا نطمئن شعبنا وامتنا لوجود حفاظ للقرآن "فشعب فيه حفظه للقرآن لا يضل أبدا، واليوم نجسد حديث الرسول الكريم برباطنا في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس.

وطالب بالوحدة ورص الصفوف لكسر كل مخططات الاحتلال التي تحاك ضد شعبنا.

بدوره أوضح مدير أوقاف قلقيلية خلدون أبو خالد عن اعتزاز الوزارة بطلبة المدارس الشرعية الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بطلبة القرآن الكريم وتحقيقها مراتب متقدمة على مستوى العالم في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد