Pdf تحميل كتاب لم يخبرونا بهذا قبل الزواج كامل _ 30 فصلاً ً

كتاب

تقدم لكم وكالة سوا الإخبارية اليوم الخميس 2 أبريل 2020، رابط تحميل كتاب لم يخبرونا بهذا قبل الزواج في البداية تحدث الكاتب عن طبيعة الزواج وما نراه فقط عندما يضيع، حيث يتطرق لأمور أكثر متعة عندما يكون اسم الفصل رسالة مغلفة بكلمات بسيطة وجذابة وهى "الزواج ليس مصحة نفسية" متناولا وضع يلجأ له الكثيرون عندما يعبرون عن الزواج على أنه راحة أو هروب من حياة قاسية وإعادة ترتيب لحياة مضطربة واصفا هذه الطريقة فى التعامل مع قرار الزواج على أنها جريمة مكتملة الأركان.

فى البداية تحدث الكاتب عن طبيعة الزواج وما لا نراه إلا عند خسارته ولا ندرك معانيه على الرغم من بساطته، متوقعين أمر وما يحدث هو شىء آخر، ويأخذنا الكاتب فى جولة من 30 فصلا متنوعا عن العلاقات وحقيقة الأمر الذى لا نكتشفه إلا بعد الزواج ومع ذلك لا ندركه، فيبدأ بقرار الزواج وفترة الخطوبة التى تقتصر على المشاعر والكلمات الرقيقة والهدايا.

Pdf تحميل كتاب لم يخبرونا بهذا قبل الزواج كامل _ 30 فصلاً ً من هنــــــــا

ثم يتطرق إلى أشياء أكثر متعة عندما يكون اسم الفصل رسالة مغلفة بكلمات بسيط وجذابه وهي ”الزواج ليس مصلحة نفسية“، ويتعامل مع موقف يلجأ إليه كثيرون عند التعبير عن الزواج على أنه راحة أو الهروب من حياة قاسية وإعادة ترتيب حياة مضطربة ترتيب حياة مضطربة تصف هذه الطريقة في التعامل مع قرار الزواج كجريمة كاملة.

يتبع كريم الشاذلي برشاقة فصوله التي تنتقل إلى مرحلة أخرى، وهي شهر العسل، وفكرة أن الزواج ليس لعبة يفقد فيها أحدنا ويفوز الآخر، ويناقش مشاكل الزواج العديدة التي لا تعني أن الحب ماتت، لكن طبيعتنا الشخصية هي التي تؤثر على حياتنا ومع كل محاولات حل الازمات الزوجية، فإن الكاتب لا يجد في الزواج نهاية ولا يوجد فشل في الطلاق، إنه خيار يمكننا أن نأخذه إذا لم نتمكن من الاستمرار.

خصص الكاتب فصوله الثلاثة الأخيرة للحديث عن نصائح وقواعد الزواج المثالي والعبارات الفاشلة مثل ”لو متهم كنت عرفت“ واختتم بالتعبير عن آرائه والتأكيد على رسالته من الكتاب الذي يشدد على مواقف الضعف في الزواج وإعادته إلى أسبابه الحقيقية وكيفية معالجته وترك ثلاث صفحات للقارئ في نهاية الكتاب ليكتب تعليقاته تأملاته الشخصية بعد رحلته مع الكاتب.

ويفجر الكاتب حقائق عن العلاقة الجنسية بين الأزواج ويتحدث عنها بكل صراحة فى عدد من فصوله من بينها فصل بعنوان "أن الجنس ليس هوس الرجل الشرقى" ولكن الغريب أنه يثبت بكل كلماته فى هذا الفصل أنها هوس الرجل الشرقى ولعل كل ما أراد أن يثبته أن الجنس هو هوس كل الرجال سواء كانوا غربيين أو شرقيين فيقول "ارفضى أو اقبلى لكنها الحقيقة.. الجنس أهم ثانى شىء يحتاج إليه الرجل كى يستطيع العيش بعد الأكسجين"، وفى فصل آخر يتحدث عن الجنس وضرورة أن يكون ليس مجرد إجراء روتينى وأن إدراك متطلبات كل شخص فى العلاقة مهم جدا حتى إن العلاقات تقف عنده أحيانا فلا يوجد زواج ناجح بعلاقة جنسية متوترة، حيث يؤكد أن قلب الرجل فى غرفة النوم.

والكتاب للكاتب المصري كريم الشاذلي واستطاع أن يصل إلى أكثر من نصف مليون قارئ عربي، في مدة زمنية لا تتجاوز السبع سنوات، من خلال 15 كتاب مطبوع، حاول من خلالها أن يُعبر عن طموحات وتطلعات جيل وجد نفسه مرغما قابعاً على هامش التاريخ، في أسوء حقبة زمنية مر بها عالمه العربي والإسلامي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد