جوال

ملادينوف يجتمع مع وزير المالية الفلسطيني – إليك التفاصيل

نيكولاي ملادينوف-  منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط

نيكولاي ملادينوف- منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط

القدس - سوا

عقد منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف اليوم الخميس اجتماعا مع وزير المالية في الحكومة الفلسطينية شكري بشارة .

وقال ملادينوف في تغريده له عبر حسابه الرسمي على توتير :" ناقشت مع وزير المالية الفلسطيني العواقب الاقتصادية الخطيرة لانتشار فيروس كورونا (..) مشيرا الى ان السلطة الفلسطينية لديها موارد وأدوات سياسية محدودة.

وطالب ملادينوف اسرائيل والمجتمع الدولي بضرورة مساعدة السلطة الفلسطينية ، مبينا ان الأمم المتحدة تدعم جهود حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية للتعامل مع التحديات المقبلة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد قال نهاية الشهر الماضي إن إيرادات الحكومة، ستتراجع بنسبة 50 بالمئة، خلال الأسابيع المقبلة، مع تأثرها بتبعات تفشي فيروس "كورونا المستجد".

وألمح اشتية إلى احتمالية تأثر رواتب الموظفين العموميين خلال الفترة المقبلة، نتيجة تراجع الإيرادات المالية، "أطلب من المواطنين التروي في نفقاتهم خلال الفترة القادمة".

وتبلغ الإيرادات المالية الشهرية للحكومة الفلسطينية 1.1 مليار شيكل (306 ملايين دولار)، معظمها ضرائب وجمارك ورسوم، بينما تبلغ فاتورة رواتب الموظفين العموميين الشهرية 95 مليون دولار شهريا، بحسب بيانات الميزانية.