رابط تقديم استمارة منحة العاطلين عن العمل 2020 في العراق - وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

تقدم لكم كالة سوا الإخبارية، اليوم الخميس 2 أبريل 2020،رابط تقديم استمارة منح الطوارئ والعاطلين عن العمل في العراق، حيث أصدرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بشأن المتقدمين على منحة الوزارة أكدت من خلاله أن عملية التسجيل إلكترونية عبر موقع وزارة العمل على شبكة الإنترنت.

رابط تقديم استمارة منحة العاطلين عن العمل 2020 في العراق من هنــــــــا

وطالبت الوزارة من جميع العاطلين عن العمر ادخال بياناتهم الأساسية على استمارة العاطلين عن العمل للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للعاطلين عن العمل في العراق .

وبينت الوزارة أن اطلاق استمارة العاطلين عن العمل جاءت بعد إقرارها من قبل مجلس الوزراء العراقي ضمن الخطوات العملية نتيجة التظاهرات الدائرة في العراق .

وقدمت الوزارة خدمة إلكترونية لتقديم منحة طوارئ بقيمة مادية 175 ألف دينار شهرياً، على ثلاث شهور يستفيد منها حوالي 150 الف شخص من العاطلين عن العمل، يتم التقديم عليها إلكتروني دون الحاجة لمراجعة المقارات الوزارية، ولك في أعقاب توافد عدد من المواطنين على مقر وزارة العمل.

ونظرًا للظروف التي مرت بها المدن العراقية خلال السنوات القليلة الماضية بسبب الظروف الاقتصادية، أنشأت وزارة العمل طريقة لتقديم المساعدة للعاطلين عن العمل، تسمى المساعدة الطارئة، لمساعدة المواطنين، لذلك هذا ملازم للمساعدة المالية المقدمة للمواطنين ظروف الحياة الاقتصادية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد