32 حالة وفاة في إسرائيل بسبب فيروس كورونا

32 حالة وفاة في إسرائيل بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في اسرائيل اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 32 حالة ، بعد تسجيل 6 وفيات اليوم ، مضيفة إن الوفيات بأعمار 95 و77 و78,87,72 و77 عاما، وإنهم عانوا من أمراض قبل إصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت، الخميس، أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 6211، بينهم 107 في حالة صحية صعبة.

ودخل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، الخميس، إلى الحجر الصحي، بعد مخالطته وزير الصحة يعقوب ليتسمان، الذي تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا.

وسبق ذلك، أن قالت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، إن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" يوسي كوهين، دخل إلى الحجر الصحي، بسبب لقاءاته مع وزير الصحة، وخشية أن يكون قد التقط الفيروس.

وأضافت إن الإجراء ذاته تم تطبيقه على مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، موشيه بار-سيمان توف الذي دخل إلى الحجر الصحي.

وأصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تعليمات للمستشفيات في البلاد تقضي بالاستعداد، خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، لتقليص نشاطها العادي إلى 20% فقط، وتخصيص باقي الأسِرة لمرضى كورونا، ما يعني أنه سيكون هناك تخوفا من أنه حتى المرضى في حالات خطيرة، وبينهم مرضى السرطان والقلب والجلطة الدماغية وغيرها، لن يتمكنوا من الحصول على العلاج المطلوب في المستشفيات.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الخميس، عن مسؤول في جهاز الصحة الإسرائيلي قوله إن "أقسام الأمراض الخطيرة مليئة دائما حتى آخر سرير. ولا يمكننا الصمود في مثل هذا المرسوم. ويعني هذا أننا سنضطر إلى انتقاء المرضى، ومن سنعالج ومن سنترك ليواجه مصيره".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد