جوال

نتائج 300 عينة ستظهر مساءً

ارتفاع عدد إصابات كورونا في فلسطين بعد تسجيل 21 حالة جديدة

كورونا في فلسطين

كورونا في فلسطين

رام الله - سوا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر يوم الخميس 2 أبريل 2020، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 155 حالة.

وقال كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية، مسؤول ملف "كورونا" إنه تم تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مبينا أنها تعود لعمال في المستوطنات ومخالطين لهم.

وأوضح الشخرة أن الإصابات الجديدة توزعت كالتالي (9 حالات في محافظة القدس ، 11 بمحافظة رام الله والبيرة، إصابة واحدة في الخليل".

ووفقا للدكتور الشخرة، فإن هناك 10 إصابات في قطنة، و4 في بيت لقيا، وإصابة في الجديرة، و3 في خربثا المصباح، وإصابة في الطيرة، وإصابة في شقبا، وإصابة في الخليل.

وأكد مسؤول ملف كورونا أن الحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة، باستثناء حالتين دخلتا قسم العلاج في بيت لحم  ومستشفى هوغو شافيز.

وأشار الشخرة إلى أن هناك 300 عينة مشتبه بها قيد الفحص، لافتا إلى أن نتائجها ستظهر خلال الساعات المقبلة وسيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر المسائي للناطق باسم الحكومة.

وأفاد الشخرة بأن  60 ألف عامل سيعودون خلال هذه الأيام، داعيا إياهم إلى الالتزام بالحجر المنزلي وعدم العودة للعمل في إسرائيل.

وحذر الدكتور الشخرة، العمال العائدين من إسرائيل، بقوله : "مقبلون على كارثة حقيقية في حال لم يلتزم العمال بالحجر المنزلي".

وأضاف : "سندخل في مرحلة خطيرة وكارثة على مستوى فلسطين إذا لم يتعامل المواطنون بمسؤولية عالية ولم يلتزموا بإرشادات وزارة الصحة الخاصة بفيروس كورونا".