محدث: الصحة الاسرائيلية تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا

الصحة الاسرائيلية تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الخميس عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في اسرائيل بعد تسجيل وفاة عدد من الحالات ، ليصل العدد حتى اللحظة الى 31 حالة.

وقالت الصحة الاسرائيلية ان رجل مسن يبلغ من العمر 87 عاما توفى في مستشفى سوروكا حيث كان يمكث في قسم مرضى فيروس كورونا ، وفي  ساعات الفجر، أعلن في مستشفى "شيبا" في رمات غان، عن وفاة مسن (95 عاما)، وذلك متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وفي وقت سابق، أعلن عن وفاة مسن (77 عاما)، في مستشفى "هعيمق" في العفولة، علما أن المسن يعاني من أمراض مزمنة.

كما أعلن عن وفاة مسن (78 عاما)، في مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، وذلك بعد أن أخضع قبل نحو أسبوع للعلاج في المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث أعلن عن وفاته، فيما أفاد الطاقم الطبي أن المسن عانى من أمراض مزمنة.

ويأتي الارتفاع في الوفيات، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس التي تم تسجيها حتى مساء الأربعاء، 6092 إصابة حالة بينها 95 خطيرة.

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، مساء امس الأربعاء، عن تعليمات جديدة في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عبر الفيديو بمشاركة المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، موشيه بار سيمان طوف، قال خلاله نتنياهو إن "جهاز الصحة الإسرائيلية يحارب حتى لا يصل عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 5000 حالة وفاة".

وتضمنت التعليمات الجديدة إلزام المواطنين باستخدام كمامات الوجه في الأماكن العامة، بالإضافة إلى فرض الحجر الصحي الإلزامي على جميع العائدين من الخارج في فنادق مخصصة لذلك.

وأعلن نتنياهو عن تقييد حركة الدخول والخروج من مدينة بني براك الحريدية، بعد تحولها إلى بؤرة انتشار للوباء، بالإضافة إلى تقديم حزمة مساعدات خاصة للمدينة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد