الدفاع المدني بغزة يصدر بيانا بشأن الغاز المصري وعدد الحرائق

الغاز في غزة - ارشيفية

نفت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة تعاملها مع حرائق سببها نوعية الغاز المستخدم في المنازل، مؤكدة أن الغاز المنزلي سواء الوارد عبر المعبر المصري أو الجانب الإسرائيلي هو غاز له رائحة وأثقل من الهواء.

وبينت المديرية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك، اليوم الأربعاء، أن الحرائق المنزلية التي حدثت خلال الأشهر الماضية هي طبيعية سواء في أسبابها أو نوعيتها مقارنة بالفترات ذاتها من الأعوام السابقة.

وأكدت انخفاض عدد الحرائق التي تعاملت معها طواقم الدفاع المدني خلال العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة، حيث أخمدت خلال الربع الأول من العام الجاري 321 حريق مقارنة بـ 331 حريق عام 2019م و 310 عام 2018م و396 حريق عام 2017 م.

ودعت مديرية الدفاع المدني المواطنين ووسائل الإعلام عدم تداول المعلومات غير الصحيحة، والتأكد من ذوي الاختصاص، متمنية السلامة للجميع.

اقرأ/ي أيضا.. الاقتصاد في غزة تنفي ما يتم تداوله بشأن الغاز المصري

وكانت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة اليوم الاربعاء ، قد نفت ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الحرائق الأخيرة بسبب الغاز المصري.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه ، أنها لم تصدر تحذيراً بهذا الخصوص، داعية كافة وسائل الاعلام والنشطاء الصحفيين إلى توخي الدقة والمصداقية عند نقل المعلومات ونشر الأخبار للجمهور وضرورة إبلاغ الجهات المختصة ووزارة الاقتصاد الوطني عن مروجي الشائعات.

وأكدت أن هذه اشاعات تصدرها جهات مشبوهة، مشددة على أنها ستقوم بملاحقة كل من يقوم ببث هذه الاشاعات التي تهدف لزعزعة الاستقرار والأمان.

وشددت الوزارة على انها ستبقى حامية للاقتصاد الوطني الفلسطيني ولن تسمح بالعبث بحياة المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد