كشف آلية صرف مساعدات البنوك للأسر الفقيرة

مجدلاني يتحدث عن مخصصات الشؤون الاجتماعية وعاملات رياض الأطفال بغزة والضفة

أحمد مجدلاني - وزير التنمية الاجتماعية

تحدث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني عن مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة ، بالإضافة الى العاملات في رياض الأطفال بقطاع غزة والضفة الغربية.

وقال مجدلاني في حديث متلفز رصدته وكالة سوا الاخبارية ان :" هناك 107 ألف أسرة مدرجة على برنامج المساعدات النقدية ، منها 71 ألف أسرة في قطاع غزة ، والباقي في الضفة الغربية ، حيث سيتم صرف 127 مليون شيكل مساعدات مباشرة لهم ، علاوة على صرف مساعدات لـ10 آلاف أسرة في غزة كانت مدرجة على قائمة الانتظار".

استمع للمقابلة حول مخصصات الشؤون الاجتماعية

وفيما يتعلق بالبنوك والقطاع الخاص ، أوضح مجدلاني ان هناك 4 بنوك أعلنت عن تقديم مساعدات ، وهي بنكي الاسلامي الفلسطيني والوطني اللذين قدما 2 مليون شيكل ، منها مليون شيكل لوزارة الصحة ومليون آخر لوزارة التنمية ، وبنك القدس تبرع بـ3 مليون شيكل للصحة والتنمية ، وبنك الاستثمار الفلسطيني 115 ألف دولار خصصت لوزارة التنمية.

وبين مجدلاني طريقة صرف هذه المساعدات ( استمع للمقابلة)

وأشار مجدلاني ان رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري تبرع بمليون و400 الف شيكل طرود غذائية ستوزع على المحافظات الفلسطينية.

وحول العاملات في رياض الأطفال ، قال مجدلاني ان الوزارة أخذت قرارا بوقف كافة العمل في حضانات الاطفال منذ اعلان حالة الطوارئ ( لتفاصيل أكثر استمع للمقابلة)

وأوضح مجدلاني ان الإيرادات خلال الـ 3 شهور الماضية تراجعت للنصف سواء الإيرادات المحلية أو المقاصة ، بالإضافة لتراجع الدعم الخارجي (..) مبينا ان اجتماعا عقد بالأمس مع منظمات الأمم المتحدة وتم تحديد خارطة التغطية الاجتماعية في ظل الظروف الراهنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد