سبب وفاة امحمد خداد مسؤول العلاقات الخارجية في جبهة البوليساريو

امحمد خداد

كشفت مصادر إعلامية محلية، يوم الأربعاء 1 أبريل 2020 عن سبب وفاة امحمد خداد مسؤول العلاقات الخارجية في جبهة البوليسارو، الذي يشغل منصب المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو.

وذكرت المصادر أن امحمد خداد توفي اليوم بعد صراع مع المرض، في وقت نعاه العشرات من المسؤولين والنشطاء في صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي سياقٍ متصل، قالت الحكومة الصحراوية في بيان لها : "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، نعزي أنفسنا وشعبنا في رحيل القيادي الصحراوي أمحمد خداد".

من جهتها، أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا صحفيا عاجلا أعلنت فيه الحداد الوطني لمدة أسبوع ، ابتداءً من اليوم الأربعاء 01 أبريل 2020 ، على كامل التراب الوطني.

وجاء في البيان : "لقد فقد الشعب الصحراوي ، دون شك ، واحداً من رجالاته الأفذاذ ، المخلصين الأوفياء لعهد الشهداء ، من مناضلي الجبهة وقياداتها الذين واكبوا مسيرة الثورة الصحراوية منذ بداياتها ، بكل صدق وجدية وتضجية وسخاء".

الجدير بالذكر ان امحمد خداد تنقل بين العديد من المهام والمناصب المهمة في الجمهورية، حيث عمل كمنسق مع المينورسو ورئيس وعضو في الوفد الصحراوي المفاوض، فيما كان له كفاءة عالية في العمل القانوني على الساحة الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد