تحذير من نقل فيروس كورونا إلى الأراضي الفلسطينية عن طريق النفايات

حاوية قمامة - أرشيفية

حذرت رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الاتيرة، اليوم الأربعاء، من قيام مقاولي قطاع الصحة بنقل نفايات طبية من مخلفات المشافي الاسرائيلية في ظل انتشار فيروس كورونا المٌستجد (كوفيد 19) الى الاراضي الفلسطينية بهدف نشر الوباء.

واضافت الأتيرة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، ان الاجهزة الامنية ضبطت شحنات من هذه المخلفات في منطقتي اريحا الخليل وغيرها وتمت اعادتها الى المصدر مشيرة ان مقاولي الكوارث والاوبئة كانوا يحملون هويات زرقاء.

ووجهت الاتيرة مناشدة الى المواطنين ورؤساء المجالس القروية والبلدية وكل اصحاب الضمائر الحية بالتيقظ التام ومراقبة اي شحنات مشبوهة تنقل مواد او مخلفات من مشاف او مصانع اسرائيلية او من مصدر غريب عن المنطقة بضرورة الابلاغ فورا للجهات المختصة .

صعيد اخر اوضحت رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الاتيرة، ان طواقم سلطة جودة البيئة وبالتعاون مع كافة المحافظات قامت بتوفير المعدات الازمة للتعامل مع مخلفات الحجر الصحي والمنزلي والمياه العادمة لخطورتها على صحة المواطن بشكل عام وفي ظل انتشا فيروس كورونا بشكل خاص.

وأشارت الاتيرة إلى ان طواقم سلطة جودة البيئة تعمل يوميا على مكافحة انتشار الاوبئة و من خلال نشر قائمة بالتعليمات والارشادات داعية المواطنين الى التزام بيوتهم وفي حال خروجهم للطبيعة فليخرجوا فرادا وان لا يمسو اي شيء من الحياة البرية سواء اقتلاع النباتات او صيد الحيوانات والطيور .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد